IMLebanon

لجنة الإعلام تطلق صرخة بوجه البرامج المتفلتة!

 

 

أكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله، أن الوضع الاعلامي يمر من جهة بأزمات ومن جهة اخرى بتطورات على مستويات مختلفة.

فضل الله، وبعد جلسة للجنة الإعلام، قال: “مشروع وزير الإعلام ملحم رياشي له علاقة من الانتقال من وزارة الاعلام الى وزارة التواصل والامر يحتاج الى مزيد من النقاش بشأن كيفية الوصول الى النتيجة التي يتوخاها الوزير”.

وأضاف: “يتم التحضير لمشروع ليكون لدينا قانون لنقابات الاعلام”، موضحاً أنه تم الفصل بين تنظيم عمل الاعلام والنقابات الاعلامية.

فضل الله، أشار إلى أن المستوى الاخلاقي المتدنّي في بعض البرامج غير مقبول في لبنان، ومن غير الجائز ان يبقى الفلتان الى هذا الحد والمستوى ونحن نعمل تحت حدين حرية التعبير لكن هناك اخلاقيات يجب ان تُحترم، ومن غير الجائز أيضاً تجاوز الاخلاق المهنية من اجل المسارعة الى السبق الصحافي”.

وتابع: “معنيون بدعم الصحافة الورقية والعاملين في هذا القطاع لأن بلدنا مؤسس للصحافة وهدفنا ان تبقى الصحافة الورقية موجودة”.

ولفت فضل الله إلى ضرورة انصاف المتعاقدين مع وزارة الاعلام.

بدوره، قال رياشي: “هناك بحث جدي في تحضير مشاريع قوانين للإعفاء الجمركي لتوفير بعض الأموال والتكاليف على الصحافة المكتوبة وسنرصد بعض البرامج التلفزيونية التي تخالف أخلاقيات وآداب المهنة”.

ورداً على سؤال أشار رياشي إلى ان هناك تواصل لا تفاوض بين “القوات” و”حزب الله”.

January 24, 2017 01:03 PM