IMLebanon

تويني عرض مع سفيرة النروج التعاون لمكافحة الفساد

 

 

 

استقبل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، في مكتبه في رياض الصلح، سفيرة النروج في لبنان ليني ليند وبحث معها في مواضيع تهم وزارته والخبرة النروجية في مجال مكافحة الفساد.

وأوضح تويني ان ليندي أطلعته على المشاريع التي قامت بها النروج لمكافحة الفساد وابدت رغبتها “في معرفة وجهة نظرنا في موضوع مكافحة الفساد ولا سيما ان شركات نروجية والدولة النروجية ترغب في معرفة خطة لبنان لمحاربة الفساد”، وقال: “اطلعتها على القوانين اللبنانية في هذا المجال ومنها قانون الوصول الى المعلومات الذي أقر اخيرا في مجلس النواب والقوانين الاخرى التي سيقرها المجلس لاحقا وتتعلق بتأليف الهيئة العليا لمكافحة الفساد، وقانون الاثراء غير المشروع وقانون حماية الاشخاص الذين يعطون معلومات عن الفساد”.

أضاف: “سألتني عما اذا كان لبنان يحتاج الى مساعدات مباشرة لتنمية البرامج، فاقترحت ان تأتي المساعدات للدولة اللبانية وان يكون التعامل من دولة الى دولة، وليس من سفارة الى وزارة او من دولة الى وزارة. كما اقترحت ان تكون المساعدات في الوقت الحاضر نظرية، بمعنى ان تطلعنا النروج على خبرتها في مجال مكافحة الفساد، فوعدت بارسال القوانين المعتمدة في النروج وخبرتها في مجال مكافحة الفساد كذلك خبرة الدول الاسكندينافية في مكافحة الفساد، وعرضت اقامة مؤتمر كبير لمكافحة الفساد في لبنان”.

واكد استمرار “التعاون مع النروج بهدف وضع لبنان في المراتب العليا من السلم الدولي لمكافحة الفساد”.

 

January 24, 2017 01:47 PM