IMLebanon

الرفاعي: تطبيق الطائف الحل الانسب

 

دعا عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي “الى اقرار قانون جديد للانتخابات يعبر عن المواطن اللبناني ومستواه الثقافي والحضاري بعيدا عن المحاصصة الطائفية”، معتبرا أن القانون النسبي على صعيد المحافظة أو لبنان كدائرة واحدة هو الأنسب.

الرفاعي، وعبر اذاعة “صوت لبنان 93,3″، قال: “كل يريد قانونا على مقياسه وهذا لا يؤدي الى نتيجة ولا يخدم لبنان. وكل ما عدا النسبية يؤدي الى نوع من المذهبية والطائفية”.

وفي حال تعذر اقرار النسبية، رأى الرفاعي “أن تطبيق الطائف يبقى الحل الأنسب”، داعيا الرئيس ميشال عون الى أن يكون رأس الحربة في المطالبة بتطبيقه لمعالجة كل سلبية فيه اذا كان هناك من سلبيات.

وأوضح الرفاعي أنه “اذا أرادت الطوائف تثبيت وجودها فذلك يتم عبر انشاء مجلس الشيوخ الذي نص عليه الطائف”، لافتا الى ضرورة ادخال بعض الاصلاحات على القانون الانتخابي الجديد منها تخفيض سن الاقتراع الى 18 عاما وتأمين تمثيل أفضل للمرأة في البرلمان.

 

وعن امكانية اقرار مشروع قانون تعديل المهل الانتخابية المطروح على جدول الجلسة التشريعية اليوم، توقع الرفاعي ترحيل المشروع الى الجلسات المقبلة على خلفية قناعة الجميع بامكانية الوصول خلال الأيام القليلة المقبلة الى قانون يرضي الأطراف السياسية.