IMLebanon

لقاء تشاوري في عكار للمطالبة بتشغيل مطار رينه معوّض

عقد في قاعة بلدية تلحياة في سهل عكار، لقاء تشاوري في اطار المطالبة بتشغيل “مطار الرئيس الشهيد رينه معوض” في القليعات، حضره كل من رئيس بلدية تلحيات خالد الخالد ورئيس بلدية القليعات أحمد ابراهيم والناشط الاجتماعي جمال خضر وعدد من المهتمين.

وتم التداول في الخطوات المقبلة التي ينوي الناشطون القيام بها، بالتعاون مع اتحاد بلديات سهل عكار وبشكل خاص مع بلديتي تلحياة والقليعات المعنيتين بشكل مباشر بقضية مطار القليعات الذي يقع ضمن النطاق الجغرافي للبلدتين.

وشكر الخالد “حملة ناشطون على اعادة طرحها ملف مطار القليعات مجددا، بهدف تفعيل هذا المرفق الحيوي والهام في محافظة عكار”، وقال: “الوقت قد حان لتحقيق هذا الحلم واعطاء محافظة عكار حقوقها عبر إعادة تشغيل وتفعيل المطار الذي من شأنه تنشيط الحياة الاقتصادية والتجارية والسياحية لهذه المنطقة المحرومة”، داعياً كل “أبناء الشمال وكافة القوى السياسية لدعم هذا المطلب المحق”.

من جهته، أثنى ابراهيم على “حملة ناشطون وعلى المواقف التي صدرت داعمة لهذا المطلب”، آملاً من “كافة الفاعليات في عكار والشمال تحديد يوم للتعبير عن هذا المطلب وهو اعادة تشغيل المطار”.

من جانبه، عبّر خضر “باسمه واسم الناشطين في الحملة عن شكره وتقديره الكبير للدعم والثقة التي حظيت بها الحملة من قبل رؤساء البلديات”، موضحاً أنّ “الوقت قد حان لافتتاح هذا المرفق الحيوي وأن الحملة ماضية تحت كل الظروف لتحقيق هذا المطلب”.