IMLebanon

عون: أحب النبيذ اللبناني وأشربه!

إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، في قصر بعبدا، وفد قطاع النبيذ في لبنان، الذي ضم المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود مع أصحاب المصانع التي تنتج النبيذ في لبنان ومجلس إدارة المعهد الوطني للكرمة والنبيذ وعمداء كليات الزراعة في الجامعات اللبنانية.

وقد أكد عون أمام الوفد أهمية هذا القطاع في لبنان وجودته وتأثير طبيعة أرض لبنان وشمسه ايجاباً على انتاجه الغني، إضافة الى الاستعانة بخبراء من المتخصّصين بانتاج النبيذ لتحسين صناعته، لافتاً الى تفضيله النبيذ اللبناني على غيره، معتبراً أنّه يضاهي ايّ نبيذ عالمي آخر.

وقال عون: “أنا أحب النبيذ اللبناني وأشربه، فلا يعتقدن أحد أنّ النبيذ الاغلى سعراً هو تلقائياً الاكثر جودة والاطيب طعماً”.

واشار رئيس الجمهورية الى انّ “الاسواق العالمية مفتوحة أمام النبيذ اللبناني”، لافتاً الى أنّه “في جميع اللقاءات التي يجريها وزير الخارجية يتم طرح موضوع فتح الاسواق امام هذا المنتج”، وقد اعطى توجيهاته للسفراء في هذا الاتجاه، بالاضافة الى توجيهات وزراء الزراعة لإعطائه الاهتمام اللازم، الى جانب زراعة التفاح والزيتون.

وختم عون: “أطمئنكم الى أنّ مستقبل زراعتكم سيكون جيداً وستؤمن لها الاسواق وسنلجأ الى مختلف الوسائل التي نملكها للترويج للنبيذ اللبناني”.