IMLebanon

الجراح: “المختلط” هو الأفضل

 

أكد وزير الإتصالات جمال الجراح على ضرورة مراعاة رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط كما نراعي منذ إتفاق الطائف التمثيل المسيحي، ولهذا الخيار الافضل هو القانون المختلط.

الجراح، وفي حديث الى “المستقبل”، قال: “مقاربة التحالفات تعتمد على قانون الإنتخاب وقد تختلف هذه التحالفات بين منطقة وأُخرى”، وضيفا: “نحن مع صحة التمثيل ولسنا مع قانون الستين بل مع القانون المختلط”.

واوضح ان هناك قناعة عند الجميع أنه لا أحد يستطيع فرض إراداته على الأخرين.

وبشأن اعمال الوزارة، قال الجراح “اننا تمكنّا مع فريق الوزارة من حلحلة الكثير من المشاكل، ويتم العمل حاليا على إعادة وصل ما قُطع من شبكة الألياف الضوئية”، لافتا الى ان هناك تسوية ما حصلت في الوزارة مع الشركة التي ركبت المعدات و لم يطلب منها  القيام بأي عمل من أعمال الصيانة لمدة سنوات.

واضاف: “في الوقت الحالي نحن قادرين على زيادة سرعة الإنترنت قليلا عن طريق صيانة المعدات وتحديث البرامج ولكن هذا ليس بالحل الكامل”، مؤكدا اننا بحاجة للإنترنت السريع ونعمل على مشروع يلزمه مدة تتعدى السنة ليكتمل.

وكشف ان الوزارة ذاهبت نحو تحديث السنترالات في كافة المناطق مما سيسمح بإضافة خطوط إضافية ونقل الرقم من منطقة لأخرى وإضافة الإنترنت عليه.

وردا على سؤال، قال: “أنا مع الخصخصة وفتح المجال أمام شركات منافسة في مجال الإتصالات ولكن هذا بحاجة لقرار سياسي ليس وارد حالياً”.