IMLebanon

إشبيلية مُهدّد!

أعلن نادي إشبيلية المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، أنّ جزءاً من ملعبه قد يغلق لمباراة واحدة في إطار جهود الاتحاد الاسباني لمكافحة الهتافات المسيئة.

وأمام إشبيلية مهلة عشرة أيام للردّ على قرار معاقبته بعدما أطلقت بعض جماهيره هتافات مسيئة خلال مواجهة ملقة في وقت سابق من الموسم الجاري.

وقال إشبيلية في بيان: “رأت لجنة المسابقات بالاتحاد أنّ المخالفة خطيرة جداً، وتعتبر أنّ فرض غرامة أخرى لن يجدي نفعاً بالنظر لأنّ الغرامات المتتالية لم تساهم في القضاء على الهتافات. وبالتالي فإنّها تقترح إغلاقاً جزئياً لاستاد رامون سانشيز بيزخوان لمباراة واحدة”.

وتسعى الكرة الاسبانية لمكافحة ما تعتبره هتافات بغيضة في المباريات منذ قتل مشجع ديبورتيفو على يد مجموعة من مشجعي أتليتيكو مدريد في صدامات عنيفة قبل مباراة في 30 تشرين الثاني 2014.

وفرض الاتحاد الاسباني عقوبات عديدة على إشبيلية بسبب مخالفات من جانب بعض المشجعين المتعصبين. وفي 2015 واجه مقترحاً بإغلاق جزئي لملعبه لثماني مباريات بسبب وقائع حدثت في مواجهة أتليتيك بيلباو ولكنّ العقوبة تقلصت في وقت لاحق إلى غرامة بقيمة 75 ألف يورو (80152 دولاراً).

January 26, 2017 09:08 PM