IMLebanon

عكار… فياضانات وعالقون في الثلوج!

 

 

شكا اهالي قرى حكر الضاهري والسماقية والعريضة في سهل عكار، من فيضان النهر الكبير عن مجراه وباتت المياه تتدفق في الاراضي مما ادى الى اقفال الطريق الرئيسية في قرية حكر الضاهري، وبلغ منسوب ارتفاع المياه النصف متر وسط الطريق.

واوضح مختار قرية السماقية عبدالله درويش، ان “غزارة الامطار وعدم وجود ساتر عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر تسبب بفيضان النهر كما دائما”.

ويشار الى ان هناك 4 مخيمات للاجئين السوريين في هذه المنطقة مهددة بالفيضان. وتتابع عناصر من الصليب الاحمر اللبناني ووحدة ادارة الكوارث الامر على الارض بالتنسيق مع محافظ عكار عماد اللبكي ومكتب التنمية المحلية في المحافظة ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة، بالتعاون مع كل الاجهزة المعنية، العمل على اجلاء العائلات الساكنة هذه المخيمات في حال دخول المياه اليها. كما قام الصليب الاحمر بتوزيع البطانيات على هذه العائلات.

من جهة اخرى، عملت فرق الدفاع المدني في القبيات على انقاذ مواطنين الذين حاصرتهم الثلوج على طريق كرم شباط في جرود القبيات – عكار، وتم سحب سيارتهم المحتجزة وسط الطريق ومساعدتهم للوصول إلى حيث يمكنهم متابعة طريقهم.

January 27, 2017 05:07 PM