IMLebanon

حاصباني: قطعنا شوطًا كبيرًا بالوصول الى قانون انتخاب جديد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، “قوة الأمن في لبنان، إذ أن الأجهزة يقظة رغم المخاطر التي تتعرض لها المنطقة”، مشددا على “ضرورة وضع حد للارهاب”.

حاصباني  جزم في حديث عبر “الحدث”، أن “العمل الأمني سيستمر بطريقة ممنهجة لردع الهجمات الارهابية”. وقال: “لا أعتقد أن لبنان مستهدف بشكل مركز من الارهاب، لكن هناك بعض الحالات التي لا بد من التيقظ لها وردعها”.

وتطرق إلى موضوع قانون الانتخاب والحراك المتسارع بشأنه في الايام الاخيرة، فقال: “قطعنا شوطا كبيرا في ما يتعلق بالوصول الى قانون انتخابي جديد يراعي التمثيل الصحي والعادل”، مشددا على انه “ليس الهدف تفصيل قانون على مقاس أحد، بل ما يهمنا هو التمثيل العادل”.

وتابع: “اليوم التفاهم الكبير والايجابي، هو بسبب تلاقي جميع الأفرقاء في مساحة أوسع من التضامن، ومن الفكر الذي يتجه الى إعادة بناء الدولة ومؤسساتها”، مشيرا الى أن “الأولوية اليوم لحل الملفات العالقة والتوجه الى اجراء الانتخابات النيابية في أسرع وقت، لأن الهدف انهاء الوضع المتشنج على المستوى السياسي والاجتماعي في البلاد”.

وتناول حاصباني مصالحة معراب، فأكد أنها “كانت منتظرة منذ فترة طويلة وقد قدمت خلالها “القوات” عدد من التنازلات لما فيه مصلحة الجماعة والوطن”، مضيفا: “التحالف بين “القوات” و”التيار” ليس إلغائيا انما ايجابي للمضي قدما”.

واعتبر أن “زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى السعودية، أزالت الضبابية التي سادت العلاقة بين البلدين وأعادتها الى صوابيتها”، مشيرا الى أنها “تكللت بالايجابية وكانت انطلاقة لصفحة جديدة بين لبنان والمملكة”.

وعن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتعلق باللجواء الى الولايات المتحدة وبمنع رعايا عدد من الدول من السفر اليها، أوضح: “قد تتخذ بعض شركات الطيران في مطار بيروت قرارات وتنصح المسافرين بعدم التوجه الى الولايات المتحدة وذلك لتجنبهم الاحراج”.

January 29, 2017 10:39 PM