IMLebanon

بعد بروفا فلسطين… لبنان يضرب موعداً مع إيران على زعامة غرب آسيا

تقرير خالد مجاعص

تابع منتخب لبنان لكرة السلّة شقّ طريقه بسهولة في بطولة غرب آسيا في كرة السلّة، وذلك بعد فوزه السهل جدّاً 99-75 على فلسطين، وذلك بعد 24 ساعة من اكتساحه العراق بنتيجة 86-46.

وكان واضحاً من الربع الأوّل فارق المستوى بين لبنان وفلسطين، إذ أنّ المنتخب اللبنانيّ استسهل اختراق دفاعات فلسطين ليسجّل 49 نقطة في الربع الأوّل. فسهولة الاختراقات اللبنانيّة قابلتها أحياناً قلّة تركيز دفاعيّة من قبل منتخب الأرز ليسمح لفلسطين بتسجيل 18 نقطة في هذا الربع.

وبدءاً من الربع الثاني، أعاد المدرّب جو مجاعص التركيز إلى لاعبيه، ليتقدّموا بفارق 24 نقطة في الربع الثاني، بنتيجة 50-26.

ومن هنا، أصبح الربعان الأخيران من المباراة بروفا أخيرة للبنان قبل مواجهته إيران، غداً عند الساعة الخامسة.

وكان نجم المباراة إيلي أسطفان الذي لاقى سهولة تامّة في التسديدات، فسجّل 23 نقطة، منها 7 ثلاثيّات ناجحة من 14 محاولة، وأضاف فادي الخطيب 21 نقطة لتكون الدقائق الأخيرة مجرّد تحضير للقاء الغد.

هذا ويلتقي لبنان غداً مع منتخب إيران في لقاء أقلّ ما يقال عنه أنّه صراع الزعامة على منطقة غرب آسيا بين المنتخب الإيرانيّ والمنتخب اللبنانيّ، خصوصاً أنّ المنتخب الإيرانيّ اكتسح اليوم منتخب سوريا بنتيجة 92-48. وبهذا، يكون على المدرّب جو مجاعص أن يتحضّر لمواجهة فريق يتميّز بقوّة بدنيّة هائلة ودفاع محكم، والأهمّ فريق يلعب بأسلوب جماعيّ ممّيز جدّاً.

وفي النهاية، من سيخرج فائزاً غدّاً سيكون بطلاً لغرب آسيا. إشارة إلى أنّ لبنان أحرز بطولة غرب آسيا 4 مرّات، كانت آخرها في عام 2015، بينما أحرز المنتخب الإيرانيّ بطولة غرب آسيا، كانت آخرها في العام الماضي 2016.

January 30, 2017 09:00 PM