IMLebanon

المشنوق: ملتزم بإجراء الإنتخابات في موعدها

أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه “كما التزم بإجراء الانتخابات البلدية بموعدها، فإنّه ملتزم بإجراء الانتخابات النيابية التي تشكل إحدى ركائز تثبيت النظام اللبناني وتدعيمه الأساسية بموعدها أيضاً”.

كلام المشنوق جاء خلال إستقباله سفيرة إسبانيا ميلاغروس هيرناندو ايتشيفاريا حيث أطلعها على الاستعدادات الإدارية واللوجستية التي تقوم بها وزارة الداخلية بشأن الانتخابات.

وقال المشنوق: “مثلما نجحت الاجهزة التابعة لقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني في حماية الاستقرار الأمني، فإنّ إجراء الانتخابات النيابية ونجاحها من شأنه تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد”، مضيفاً: “هذان الانجازان سيساعدان على تحسين صورة لبنان في الخارج”.

من جهتها، اعتبرت سفيرة اسبانيا أنّ “إجراء الانتخابات النيابية في موعدها يثبت استمرار المجتمع الدولي في حماية الاستقرار السياسي في لبنان”، مشدّدةً على أنّ “المجتمع الدولي يتطلع إلى ضرورة إجرائها في موعدها”.

ونقلت إلى المشنوق “تهنئة السلطات السياسية والأجهزة الأمنية الإسبانية وتقديرها لدوره ولجهود الأجهزة الأمنية اللبنانية وإنجازاتها على صعيد حماية الأمن والاستقرار في لبنان”، معربة عن امتنانها “للتعاون القائم بين الأجهزة الأمنية في البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب”.

وكان اللقاء مناسبة لمناقشة اتفاق التعاون الأمني بين لبنان وإسبانيا، الذي تعد له الوزارة وبات في مراحله النهائية.

ثم استقبل المشنوق القائد العام لقوات اليونيفيل في لبنان، الجنرال مايكل بيري، في زيارة هي الأولى إلى وزارة الداخلية، وكانت مناسبة للتعارف والتحدث عن أهمية التعاون القائم بين قوات اليونيفيل والجيش اللبناني والقوات الأمنية والسلطات المحلية والبلديات في منطقة عمل القوات الدولية.

ووضع بيري وزير الداخلية في أجواء الوضع الأمني في الجنوب عموما وفي منطقة العرقوب خصوصا، وأكد على “أهمية حماية الاستقرار الداخلي في لبنان خصوصاً في وجود حالات اضطراب على حدوده”. ودعا المشنوق إلى “زيارة مقر القيادة في الناقورة للاطلاع بشكل مباشرعلى آلية عمل القوات”.

وردّ المشنوق معرباً عن “تقديره لعمل القوات الدولية ودورها الإيجابي في المحافظة على الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية”، منوهاً “بالتعاون بينها وبين الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية”، مؤكداً أنّ “الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة وأنّ الخلافات السياسية لم ولن تؤثر على التزام الجميع بالمحافظة على الاستقرار”.

وكان المشنوق استقبل النائبين آلان عون ومحمد الحجار والوزير السابق روني عريجي وتشاور معهم في آخر التطورات السياسية.