IMLebanon

التحالف الدولي يؤكد أهمية تحرير قوات “عربية” للرقة

 

 

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، العقيد جون دوريان، أهمية تحرير قوات “عربية” مدينة الرقة السورية من تنظيم داعش المتشدد.

وقال دوريان لـ”سكاي نيوز عربية” إن سكان الرقة هم من العرب، ومن المهم أن يكون المقاتلين المنخرطين في استعادة المدينة من العرب أيضا.

وتحدث دوريان على خلفية الدعم العسكري الأخير الذي قدمته الولايات المتحدة لقوات سوريا الديموقراطية، التي تضم ميليشيات كردية بالإضافة إلى مقاتلين عرب.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة،  أن الدعم العسكري توجه للمكون العربي في هذه القوات، والذي سيساعد في تحرير المدينة.

وكانت مصادر كشفت لـ”سكاي نيوز عربية”، الأربعاء 1 شباط تفاصيل شحنة الآليات العسكرية التي سلمتها الولايات المتحدة إلى “قوات سوريا الديموقراطية”، تنفيذا لقرار قالت وزارة الدفاع الأميركية إن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كانت قد اتخذته في وقت سابق.

وتشمل المعدات الجديدة مصفحات وناقلات جند سيتم استخدمها في المرحلة الثالثة من عملية “غضب الفرات”، التي يتوقع أن تنطلق الخميس 2 شباط، ضد داعش، وفق المصادر.

ويعد تسليح هذه الميلشيات مسألة بالغة الحساسية بين واشنطن وأنقرة، التي تعتبر هذه القوات منظمة إرهابية، كونها تضم الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديموقراطي السوري الكردي، لكن الولايات المتحدة تؤكد أنها تسلح المكون العربي في هذه الميليشيات فقط.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس إنه “لا تغيير في السياسة” الأميركية حتى الآن، مضيفا: “لا نزال نسلح المكون العربي لقوات سوريا الديموقراطية”.