IMLebanon

“فايسبوك” متهم بالتنصت!

تعود الاتهامات من جديد إلى فايسبوك بانتهاك خصوصية المستخدمين، ولكنّ هذه المرة عن طريق تطبيق “فايسبوك ماسنجر” حسبما ذكر موقع “Minds” الإلكتروني.

فقد نشر الموقع صوراً التقطها من الاتفاقية التي يوقع عليها مستخدمو فايسبوك قبل تحميل تطبيق ماسنجر، وهي تحتوي عبارات تشير إلى ممارسات تعتبر انتهاكاً لخصوصية المستخدم في كثير من الأحيان.

فعلى سبيل المثال تنص اتفاقية الخصوصية على أنّ فايسبوك ماسنجر يمتلك الحرية كاملة بتسجيل صوت المستخدم بأيّ وقت من الأوقات من دون إعلامه.

وينصّ البند حرفياً على أنّ ” فايسبوك قد يقوم بتسجيل صوتي باستخدام مايكروفون الهاتف بأيّ وقت من الأوقات ومن دون موافقة المستخدم”.

وتعدّ موافقة المستخدم على بنود الاتفاقية إلزامية لإكمال تنزيل التطبيق، لكنّ أغلب المستخدمين يتغاضون عن قراءة شروط الاتفاقية لطولها، ممّا يجعلهم في غفلة عما يجري من ورائهم.

كما تشير اتفاقية الاستخدام الخاصة بالتطبيق أيضاً أنّ بإمكان “فايسبوك ماسنجر” استخدام كاميرا الهاتف والوصول إلى قوائم الاتصال الخاصة بالمشتركين.

وكانت الاتهامات ظهرت أول مرة العام الماضي، وذكرت أنّ تطبيق فايسبوك يتنصت على المستخدمين بهدف استهدافهم بإعلانات تناسب اهتماماتهم بهدف زيادة أرباحه، ولكنّ الموقع أصدر بياناً نفى ذلك.