IMLebanon

الرئيس عون: الانتخابات ستتم

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه سيكون للبنان قانون انتخابي جديد يؤمن تمثيلا عادلا في مجلس النواب لجميع اللبنانيين، وان لا داع للخوف من النقاش الذي يرافق البحث في القانون الانتخابي العتيد لانه في النهاية ستتم الانتخابات ويتابع لبنان مسيرة النهوض التي بدأها قبل ثلاثة اشهر.

الرئيس عون شدد امام زواره في قصر بعبدا، على “ان المرحلة التي اجتازها لبنان لم تكن سهلة لا بل تراكمت فيها الازمات من داخلية وخارجية، من بينها الركود العالمي والحروب المحيطة بنا التي ادت ايضا الى نزوح سوري كثيف”.

وقال ان هذه الاوضاع بدأت بالتلاشي تباعا، فالحرب بدأت بالانحسار مع ذيولها الداخلية، والعلاقات عادت مع الدول العربية ولاسيما منها السعودية ودول الخليج وكل المؤشرات تدل على العودة الى الاستثمار في لبنان، الذي عادت الدورة الاقتصادية الداخلية فيه الى الدوران. واكد انه سيواصل العمل لاعادة علاقات لبنان طبيعية مع الخارج.

الة ذلك استقبل الرئيس عون وفد حزب “الطاشناق” الذي ضم امينه العام النائب اغوب بقرادونيان والسيد رافي اشقاريان، حيث تناول البحث الاوضاع العامة في البلاد، والاتصالات الجارية للوصول الى اتفاق على قانون انتخابي جديد يؤمن تمثيلا حقيقيا للبنانيين.

كما بحث الاوضاع العامة في البلاد مع ومتروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة الذي اوضح بعد اللقاء انه تمنى للرئيس عون التوفيق في مهامه وبحث معه في قضايا تهم الوطن والمواطنين. وقال:” ابدينا ارتياحنا لعودة عمل المؤسسات، وتمنينا على فخامته ان تتم التعيينات في الوظائف العامة حسب الالية المتبعة في مجلس الخدمة المدنية ووضع العناصر التي تتميز بالعلم والكفاءة ونظافة الكف في المراكز الشاغرة.”

واستقبل رئيس الجمهورية رئيس مجلس الادارة المدير العام الجديد لهيئة “اوجيرو” السيد عماد كريدية لمناسبة بدء مهامه وزوده بتوجيهاته لتفعيل قطاع الاتصالات في لبنان.