IMLebanon

هل تراجع كانيي ويست عن تأييده لترامب؟

حذف على ما يبدو مغني الراب الأميركي كانيي ويست، أحد المشاهير الذين أيّدوا الرئيس دونالد ترامب، تغريداته على “تويتر” الخاصة بلقائه العام الماضي بترامب الذي انتخب رئيساً فيما بعد والذي بحث خلاله الاثنان قضايا تتعلق بتعدّد الثقافات.

فقد اختفت التغريدات التي كتبها ويست عن اجتماعهما في 13 كانون الأول في برج ترامب في نيويورك، والذي قال ويست إنّه يريد أن يبحث خلاله “التنمر على الأطفال في المدارس ودعم المدرسين وتحديث مناهج التعليم والعنف في شيكاغو” من على حسابه على “تويتر”.

وبعد الاجتماع كتب ويست على “تويتر” إنّه شعر أنّه “من المهم أن يكون هناك خط اتصال مباشر مع رئيسنا المستقبلي إذا كنا حقيقة نريد التغيير”.

وظهر وست (39 عاماً) كأحد أشهر مؤيدي ترامب خلال الحملة الانتخابية عام 2016. وتصدرت أخباره عناوين الصحف في تشرين الثاني عندما قابلته الجماهير بصيحات استهجان بعدما أعلن تأييده لترامب رغم قوله إنّه لم يدل بصوته في الانتخابات الرئاسية.

ولم يتضح لماذا حذفت التغريدات الخاصة بترامب. لكنّ المغني الشهير تعرض لحملات غضب وسخرية من معجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اجتماعه مع ترامب في كانون الأول.

ونقل موقع “تي.أم.زد” للمشاهير عن مصدر لم يذكره، إنّ وست حذف التغريدات لأنّه غير سعيد بما قام به ترامب منذ توليه السلطة.

وكان من بين ما قام به ترامب فرض حظر على سفر مواطني سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة للولايات المتحدة وقوله إنّه سيرسل محققين اتحاديين لوقف “المذبحة” الدائرة في شيكاغو نتيجة ارتفاع معدل الجريمة.