IMLebanon

انتخابات تكميلية لنقابة الطيارين اللبنانيين في آذار المقبل

 

 

دعا المجلس التنفيذي لنقابة الطيارين اللبنانيين استنادا الى المواد 19-31- 32 -34-60- 63 وما يليها من النظام الداخلي للنقابة، إلى إجراء انتخابات تكميلية لخمسة اعضاء انتهت مدة ولايتهم وهم الزملاء: علي صباح، شارل كنعان، ايلي الراسي، رفيق ميقاتي وجان الخوري، على ان يراعى مبدأ النسبية المقرر في النظام الداخلي بحيث يكون الانتخاب اربعة اعضاء من شركة طيران الشرق الاوسط MEA، وعضو من الشركات الاخرى، كما سيتم انتخاب عضو من غير اعضاء مجلس النقابة لهيئة ادارة صندوق النظام التقاعدي (Pension Scheme).

وقد حدد فتح باب الترشيح من العاشرة من صباح الثلاثاء 7 شباط لعضوية مجلس النقابة ولصندوق النظام التقاعدي (Pension Scheme) وعلى كل من يرغب بترشيح نفسه أن يتقدم شخصيا بطلب خطي إلى أمانة سر النقابة مصحوبا بصورة عن تذكرة الهوية أو إخراج القيد ونسخة عن سجله العدلي لا يعود تاريخه لأكثر من شهر واحد ويسلم المرشح إيصالا بذلك.

كما حدد تاريخ اقفال باب الترشيح لعضوية مجلس النقابة ولصندوق النظام التقاعدي في تمام العاشرة من صباح 6-3-2017 ويصدرالمجلس التنفيذي بيانا حول كيفية الانتخاب.

وحدد موعد اجراء الانتخابات يوم الاربعاء الواقع فيه 22/3/2017 من الساعة التاسعة والنصف صباحا ولغاية الرابعة بعد الظهر، في مركز نقابة الطيارين اللبنانيين الكائن في شركة طيران الشرق الاوسط – الادارة العامة، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تؤجل الانتخابات لمدة أسبوع في نفس الزمان والمكان ويكون النصاب قانوني بمن حضر من الأعضاء المسددين اشتراكاتهم، دون تعديل في مهل الترشيح والاعتراضات.

اما بالنسبة للطيارين الموجودين وقت الانتخاب خارج الاراضي اللبنانية فلهم الحق بالاقتراع بواسطة البريد المضمون حسب المادة 68 من النظام الداخلي للنقابة.