IMLebanon

اجتماع بيئي للجنة حماية حوض نهر الليطاني

 

 

عقدت لجنة حماية حوض نهر الليطاني اجتماعا بيئيا في مقرها بالجناح برئاسة النائب علي فياض ومسؤول مكتب البلديات المركزي في حركة أمل بسام طليس وحضور مدير عام مصلحة الليطاني السيد عادل حوماني ومجموعة من الخبراء البيئيين من وزارة البيئة وخبراء من الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية ومستقلين، ومشاركة رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلدية، وذلك ضمن إطار متابعتها لموضوع تلوث نهر الليطاني وكيفية مكافحة هذا التلوث وإيجاد الحلول المناسبة لهذه الكارثة البيئية.

واصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه الى ان الاجتماع “خصص للاستماع إلى الخبراء البيئيين وأفكارهم وطروحاتهم والاستفادة من خبراتهم البيئية العلمية في هذا المجال، ولتشكيل هيئة استشارية منهم لمواكبة عمل الهيئة ولترشيد برنامج عملها ومتابعته بطريقة علمية وموضوعية منتجة.

كما تخلل الاجتماع كلمات للنائب علي فياض والحاج بسام طليس شرحا خلالها كيفية متابعة عمل الحملة وتنظيمها الاجتماعات واللقاءات الدورية وإقامة ورش عمل في المناطق لمتابعة القانون الذي أقر في المجلس النيابي بهدف وضع حد لمصادر التلوث عبر إنشاء محطات تكرير تغطي النهر من المنبع إلى المصب”.

وكان تشديد من قبلهم على أهمية مواكبة الخبراء البيئيين لعمل الهيئة الوطنية وتوحيد الجهود والتنسيق بين جميع الوزارات والإدارات المعنية بهذا الملف”.