IMLebanon

“يويفا” يجتمع لمناقشة زيادة عدد منتخبات كأس العالم

 

 

 

يناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في اجتماع لجنته التنفيذية الخميس 9 شباط، بمقره في مدينة نيون السويسرية، قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، بدءاً من مونديال 2026.

وكشف رئيس يويفا، ألكسندر سيفرين عن أراء الاتحاد الأوروبي، الذي من المنتظر أن يحظى بثلاثة مقاعد إضافية في المونديال، بالإضافة إلى مقاعده الـ13 المخصصة له حتى الآن.

ووصف المسؤول السلوفيني زيادة عدد المنتخبات الأوروبية المشاركة في المونديال بـ”السيناريو الأسوأ”، رغم صعوبة حصول “القارة العجوز”، التي تمتلك نصيب الأسد من مقاعد بطولة كأس العالم، على ما هو أكثر من هذا.

ومن المفترض أن يصب مقترح رئيس فيفا، السويسري جياني انفانتينو، بزيادة عدد المنتخبات في المونديال، في صالح قارتي أفريقيا وآسيا، ولذلك يتعين على الأوروبيين العمل بشكل مكثف للدفاع عن مقاعدهم، قبل أن يتخذ قرار نهائي بشأن توزيع المقاعد، والذي من المنتظر أن يصدر خلال اجتماع كونغرس فيفا في أيار المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

وتناقش اللجنة التنفيذية ليويفا في اجتماعها أيضاً المقترحات المقدمة من سيفرين بشأن تعديل اللوائح الخاصة بالاتحاد، مثل تحديد مدة ولاية القيادات.

ومن الموضوعات، التي ستطرحها اللجنة أيضاً للنقاش مسألة تحديد المرشحين لشغل بعض المناصب في الإدارة التنفيذية ليويفا، وهو المشروع، الذي سيتم طرحه للتصويت في اجتماع كونغرس الاتحاد في 5 نيسان المقبل في هلسنكي.