IMLebanon

لقاء لنادي السلام زغرتا لشرح تعديلات في التحكيم وتعامل اللاعبين

 

 

عقد نادي السلام زغرتا لقاء، في مركز ميلاد الغزال معوض – زغرتا، في حضور اللاعبين، المدربين والاداريين في النادي. شرح خلاله الحكم الدولي السابق وعضو في لجنة حكام الشمال ومدرب الحكام ومحاضر في الاتحاد اللبناني لكرة القدم الكابتن محمد منصور آخر التعديلات على قوانين التحكيم الجديدة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال رئيس النادي الخوري اسطفان فرنجية: “هذا اللقاء سيصبح من عادات النادي وتقاليده السنوية، لأن كرة القدم لا تقتصر فقط على الركض واللياقة البدنية بل هي ذهن، معرفة، ثقافة وطريقة تفكير وعلى الانسان ان يعرف كيف يتعامل مع الظروف التي يعيشها داخل أرض الملعب”، مشيرا الى ان “النادي يهدف من خلال هذا اللقاء الى توجيه اللاعبين لبناء افضل العلاقات مع الجميع وخصوصا الحكام، وأن يدركوا أهمية التعامل معهم واحترامهم”.

وشكر فرنجية كل من شارك في اللقاء وخص بالذكر سيدات السلام زغرتا، آملا أن “يحققن الفوز في بطولة لبنان للناشئات من دون الـ17 سنة لهذا العام”.

من جهته، شكر منصور نادي السلام زغرتا بشخص رئيسه وأعضائه على استقبالهم، وقال: “انه مكلف من قبل الاتحاد اللبناني بشرح كل الأمور المتعلقة بالقانون الجديد والتعديلات الجديدة في التحكيم وكيفية تعامل اللاعبين مع الحكام ومدى تأثير ذلك على آداء اللاعبين خلال المباريات وكيفية الاستفادة من ذلك لمساعدة النادي”.

وشرح منصور عن القانون الجديد وعن مدى تأثير اعتراض اللاعبين وانفعالاتهم تجاه الحكم على الفريق، كما شرح المواد كافة، من ميدان اللعب، الكرة، عدد اللاعبين، معداتهم، الحكم، مسؤولي المباراة ومدتها، ابتداء واستئناف اللعب، الكرة في اللعب وخارج اللعب، تحديد نتيجة المباراة، التسلل، الأخطاء وسوء السلوك، الركلات الحرة، ركلات الجزاء، رمية التماس، ركلة المرمى، الركلة الركنية وإشارات الحكم.

 

February 8, 2017 03:27 PM