IMLebanon

مجلس انماء عكار: لتأهيل مطار القليعات

 

عقدت الهيئة الادارية للمجلس المدني لانماء عكار الذي يضم أكثر من 30 جمعية عكارية، اجتماعا اعلنت على اثره تاييد المجلس ودعمه للحراك المدني العكاري وخصوصا أن من مكوناته الاساسية “لجنة متابعة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات” التي كانت أول حركة مطلبية رفعت الصوت العالي للمطالبة بإعادة تشغيل هذا المطار.

المجلس، وفي بيان، أكد أن “المجلس كان المبادر دائما لمطالب عكار المحقة من خلال الحركات المدنية الرافضة لإقامة مكبات النفايات العشوائية أو ربطها بملف إنماء عكار، كما كان له بصمات في ملفات الجامعة اللبنانية والمستشفى الحكومي في حلبا من خلال أعضائه، حيث لم يتوان في الدفاع عن حقوق عكار والمطالبة بالإنماء المتوازن”.

واستغرب البيان عدم تفعيل قرار إنشاء الهيئة الناظمة للطيران المدني حتى الآن رغم صدور قرار إنشائها منذ سنوات، مطالبا الحكومة الحالية بالمباشرة بتأهيل المطار والبدء بعمليات البناء والصيانة والتي تستلزم وقتا طويلا دون وضع العراقيل والحجج بسبب الأزمة السورية.

ودعا البيان “جميع الجمعيات المنضوية في المجلس المدني للمشاركة بالمهرجان الشعبي الذي ينظمه الحراك المدني في عكار يوم الأحد 12 شباط الساعة 11 صباحا في بلدة تلحياة – عكار، دعما لمطلب اعادة تشغيل مطار الرئيس معوض في القليعات”.

من جهته، أكد رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر أن “قضية تشغيل مطار القليعات هي قضية حق ومسألة إنصاف، خصوصا أن مطار القليعات يمكنه أن يكون رديفا لمطار رفيق الحريري الدولي في مجال الرحلات السياحية والتجارية”.

أضاف: “لا يمكن لأحد أن يكون ضد مرفق حيوي ينعش الحياة الاقتصادية على مستوى كل الشمال، خصوصا إذا ما تم ربطه بمرفأ طرابلس، ما من شأنه أن يكون مقدمة لتحقيق الإنماء المتوازن الذي يعد من أبرز مطالب أبناء عكار”.

وشدد على أن “المطالب الانمائية الخاصة بمحافظة عكار يجب أن تبقى بعيدة من المزايدات والبزار السياسي، ولنا ملء الثقة بأن العهد الجديد برئاسة العماد ميشال عون وحكومة الرئيس سعد الحريري سينصفان عكار”.