IMLebanon

مجلس إدارة جمعية الصناعيين: مستمرون بدعم القطاع حتى تحقيق المطالب

 

 

 

عقد مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين اجتماعا طارئا برئاسة الدكتور فادي الجميل، خصص لمواكبة قضية نقابة أصحاب مصانع الرخام والغرانيت ومصبوبات الاسمنت، لا سيما اغراق السوق اللبنانية من هذه البضائع المستوردة من سوريا ومصر والصين والهند، في حضور رئيس النقابة نزيه نجم.

بداية، أكد الجميل أن “الجمعية ستبقى على الدوام في خدمة القطاع الصناعي بمختلف قطاعاته، وان ابوابها مفتوحة لكل صناعي، لأن ما يهمنا حماية القطاعات الصناعية وخلق المناخ الملائم للنشاط الصناعي الذي يبقى ركيزة الاقتصاد الوطني”.

واعتبر ان “قضية أصحاب مصانع الرخام والغرانيت ومصبوبات الاسمنت، هي قضية محقة ولا يمكن السكوت عن هذا الضرر الكبير الذي يصيب مئات المصانع، ويهدد باقفالها وتشريد عمالها”، مؤكدا “استمرار وقوف جمعية الصناعيين الى جانب نقابة اصحاب مصانع الرخام والغرانيت حتى تحقيق مطالبها وحماية القطاع”.

وخلال الاجتماع، تم عرض التطورات الحاصلة على مستوى هذه القضية، خصوصا وعود رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “بحماية هذا القطاع من خلال العمل بمبدأ المعاملة بالمثل ومنع الاغراق، فضلا عن دعوته للتحضير لورشة عمل تقدم فيها حوافز لجميع الصناعيين”.

ونتيجة المباحثات، قرر مجلس ادارة الجمعية عقد لقاء موسع للقطاعات في الثانية عشرة ظهر الاثنين 13 شباط المقبل في مقر الجمعية، يخصص لعرض ما تم التوصل اليه من تفاهمات حول قضية قطاع الرخام والغرانيت، اكان مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن، او مع الرئيس الحريري الذي سبق ووعد امام الهيئات انه سيقدم كل الدعم والتحفيزات اللازمة للنهوض بالصناعة الوطنية.

وأكد مجلس الادارة انه “سيبقى على تواصل دائم مع كل القطاعات والنقابات والتجمعات المناطقية مواكبة لكل المطالب التي من شأنها ان تحمي القطاع وتنميه وتطوره وتبقيه في الطليعة.