IMLebanon

ريفي افتتح ماكينته الانتخابية: نحن رواد التغيير ومحاربة الفاسدين

 

 

اعتبر الوزير السابق اللواء اشرف ريفي ان “اهل طرابلس والشمال ليسوا مواطنين درجة ثانية ومن الطبيعي ان يكون لدينا كهرباء 24/24 وان هناك مافيات وفسادا كبيرا في هذا الملف لذا سنعلنها ثورة على الكهرباء”.

ريفي، وخلال حفل افتتاح ماكينته الانتخابية في فندق “الكواليتي إن” في طرابلس، قال: “تحالفي الطبيعي مع المجتمع المدني”، معتبرا انه “الرحم الذي ستنطلق منه الثورة الجديدة وانه يدعم قوة تغييرية وليست تقليدية بعيدة عن سياسة الاقطاع والبكوات والاغوات، ومؤكداً انه “واثق من النجاح في الانتخابات المقبلة بتضافر جهود جميع من يؤمنون بخط السيادة والاستقلال”.

وتابع: “كل ما افكر به هو تأسيس أرضية صالحة للجيل الصاعد الذي يؤمن برفض ومحاربة الفساد والرشوة، ونحن واياكم سنعطي اشارة لمجتمعنا، ونبلغهم بأننا النواة الأولى للتغير ومحاربة الفاسدين، وليس في طرابلس فحسب بل في كل المناطق اللبنانية، لذا سنخوض المعركة في المنية – الضنية، عكار، البقاع الغربي، البقاع الاوسط، بيروت الثالثة بيروت الثانية وفي الاقليم أي الشوف، أما صيدا فكان من المفترض أن نخوضها انما احتراما للسيدة بهية الحريري وللرئيس فؤاد السنيورة لن ندخل المعركة في هذه الدائرة”.

واضاف: “من يريد أن يخوض المعترك السياسي يجب أن يعيش نبض الشارع، ويشعر مع أهله ويحس بتطلعاتهم ورغباتهم ونواياهم ومخططاتهم، أما الذي لا يشعر مع الناس عليه أن لا يدخل اللعبة السياسية أبدا، نعم هناك ارادة للتغير وهناك صرخة من المجتمع للتغير ونحن سنكون واياكم قوة تغيرية على أرض الواقع. نحن نريد أن نلبي طموحات شعبنا، وسنكون هذه القوة التغيرية التي يريدها ولن نكون ابدا قوة تقليدية، فلا أنا عقلي تقليدي ولا اعتقد أن احدا منكم عقله تقليدي، لذلك سنكون نحن رواد التغيير في هذا الوطن وستنطلق ارادة ونواة التغيير من طرابلس”.

وتابع: “سنبقى نناضل لازالة الدويلة وسنبقى نعمل من أجل دولة واحدة، لن نسمح بتهديد وجودنا وهويتنا العربية، فنحن عرب ولن نكون فرسا أبدا، في المقابل الفاسد والفاسدون لن يمثلونا وأي انسان متخاذل لا يمثلنا. كل هذا على مستوى الادارة العامة والمستوى السياسات الكبرى انما يجب ان نعطي اهتماما كبيرا لشؤون اهلنا الحياتية، فالدورة الاقتصادية ستأخذ منا الاهتمام الكبير لاعادة اعمار المدينة وايجاد فرص عمل للشابات والشباب فهذا هو واجبنا. فالكهرباء موضوع اساسي بالنسبة لنا، واطمئن الجميع أن المشروع مستمر ولن نرضى أن يبقى أبناؤنا يعيشون 12 ساعة كهرباء و12 ساعة بدون كهرباء. نحن لسنا مواطنين درجة ثالثة في هذا الوطن، فحقنا جميعا أن نحظى بكهرباء 24/24 وسنحصل على ما نريد، واؤكد للجميع اننا مستمرون بمشروع الكهرباء حتى النهاية. أما بما يخص البلدية العمل بدا تدريجيا، والانتاج سيظهر تباعا وسنراقب العمل خطوة بخطوة، سنبقى وراءهم الى ان ينجحوا وننجح نحن معهم فالفشل لا يوجد في قاموسنا، وسنثبت اننا لاهلنا اننا سننفذ بكل ما وعدنا به”.

واردف: “اما على مستوى التحالفات فنحن متحالفون مع المجتمع المدني والذي يعتبر الرحم الذي ستولد منه الطبقة السياسية الجديدة، لأن مجتمعنا اليوم يطالب وبشكل واضح بطبقة سياسية جديدة، فمن يعتبر نفسه قادما الى منصب وزاري او اداري او نيابي من أجل ان يكون “بيك علينا” فمكانه ليس بيننا، فنحن رجال عصاميون ونحمل امانة اهلنا وتطلعاتهم”.

وختم: “نسعى معكم لاختيار اشخاص يتمتعون بمواصفات الوطنية والنزاهة والكفاءة، واشعر اليوم بالطمأنينة والثقة بنجاحنا عندما ارى هذا الالتزام والهمة في وجوهكم”.