IMLebanon

قمر الدين عرض بروتوكول توأمة بين طرابلس وسورابايا الاندونيسية

 

إستقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من السفارة الإندونيسية، تقدمه رئيس القسم السياسي في السفارة موغاه سوريان سنغامارا.

واستعرض سنغامارا الاوضاع في بلاده على مختلف الصعد، لافتا الى “اهمية العلاقات بين لبنان واندونيسيا وتطورها على أكثر من صعيد، ولا سيما الاقتصادي والتجاري والثقافي”.

كما تناول الطرفان البنود الاساسية للتوأمة بين مدينة طرابلس ومدينة سورابايا. وتبادل قمر الدين والوفد الهدايا التراثية وكتب وشرائط مصورة تبين الأهمية التاريخية للمدينتين.

 

واستقبل قمر الدين وفدا من الجامعة الأميركية للتكنولوجيا، ضم رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور مرسيل حنين والعميد الدكتور محمد بدوي الشهال.

وعرض الوفد “جملة مشاريع تعاون مع البلدية، ولا سيما اقامة ندوات ودورات ودراسات تواكب الدور المطلوب الذي يجب أن تؤديه عاصمة الشمال، مع بدء إعادة إعمار سوريا والعراق انطلاقا من مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الحرة”.

وأكد الوفد أهمية مشروع “جامعة مدى الحياة في ال “aut” الذي يعنى بالمتقاعدين الراغبين في إغناء ثقافتهم، ويقدم دورة مجانية للمتقاعدين في 14 آذار المقبل بالتعاون مع جامعة تولوز الفرنسية.

كما التقى قمر الدين وفدا من جمعية انيرا الدولية، تقدمته احلام ابو بكر، التي أوضحت أن “الجمعية تنفذ مشاريع ممولة من منظمة اليونيسف العالمية، تعنى بالصحة والشباب والرياضة والتدريب المهني للنازحين والفلسطينيين والمجتمع اللبناني المضيف في طرابلس ومدن اتحاد بلديات الفيحاء الميناء، البداوي والقلمون”.

وأشارت الى أن “قمر الدين وعدها بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجمعية لإنجاح المشروع”.

كذلك استقبل قمر الدين وفدا من سرية إطفاء طرابلس التابع لاتحاد بلديات الفيحاء.