IMLebanon

ريفي: لا توازن في اللعبة السياسية اللبنانية بسبب “حزب الله”

 

 

أكد اللواء أشرف ريفي أن على “حزب الله” الالتزام أولاً بهويته اللبنانية وثم بهويته العربية، مؤكداً أن لبنان عربي وإلى جانب السعودية وما صدر عن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله لا يمثلنا.

ريفي، وفي حديث لـ”سكاي نيوز”، قال: ” نعتبر أن رد الحكومة ولو كان خجولاً ورد كل من تيار “المستقبل” ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع على ما قاله نصرالله جيد”.

وأضاف: “لا توازن في اللعبة السياسية اللبنانية وهناك من يحاول أن يسلم لبنان لـ”حزب الله” وإيران، ونقول نحن لا ندور في فلك “حزب الله” ولا في فلك إيران، والتوازن مفقود في لبنان بسبب “حزب الله”.

وأشار ريفي إلى أن دخول إيران إلى الساحات العربية يجب أن ينتهي بأسرع وقت، وإلا ستخرج مذلولة فهي لم يكن عليها منذ البدء الدخول إليها”.

وتابع: “لقد أعلنت أن رئيس الجمهورية ميشال عون وهو قبل أن يكون رئيساً للجمهورية حليف لـ”حزب الله” وهو أحد القادة الذي دعى إلى حلف الأقليات وكأنه يقول فلنتحد بوجه اغلبية سكان المنطقة العربية وهذا خطأ تاريخي، وحاول ان يمسك “وسط العصا” لكنه عاد عن ذلك بحديثه عن الجيش وبمناصرته “الحزب”.

وأوضح أن سلاح “حزب الله” لن نسميه سلاح “مقاومة” فهو منذ 2006 لم يحارب إسرائيل بل ارتد إلى داخل لبنان وامتد إلى سوريا واليمن.

 

February 18, 2017 08:57 PM