IMLebanon

بعد بيروت… الرياضي يجدد تفوقه على الهومنتمن في دبي

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

بعد يوم واحد على  انطلاق بطولة دبي الدولية لكرة السلة بلقاءات سهلة خاصة للفرق اللبنانية، شاء القدر أن تكون اولى مواجهات الدورة  القوية لبنانية – لبنانية بينعملاقي البطولة هذا الموسم الرياضي والهومنتمن .

فالرياضي كان أحرز فوزاً سهلاً جدا في اليوم الأول من البطولة على حساب المنتخب المصري بفارق 19 نقطة وبنتيجة 85-66 بينما في المقابل كان هذا اللقاء هو الأول  للهومنتمن في هذه الدورة .

وبهذه الأجواء، كان واضحاً ان الفريقين وضعا نصب أعينهما الخروج من المباراة بالنقاط الثلاثة مما يعني ان مواجهتهما هي أكثر من بروفا لمحاولة فرض السيطرة على البطولة بكاملها ومعها ضرب معنويات الفريق الخاسر لاستثمارها لاحقاً في البطولة المحلية عند عودتهما الى بيروت.

وقد اعتمد كل من المدربين جو مجاعص وأحمد فرّان على تشكيلتهما المعتمدة في البطولة اللبنانية اي مع غالاووي، اثور ماجور ودواين جاكسون من ناحية الهومنتمن الى جانب فادي الخطيب ونديم  سعيد مقابل الثلاثي أمينو، برانكو وكين براون الى جانب كابتن الفريق الأصفر العائد من الإصابة جان عبد الور وعلي حيدر من ناحية الرياضي.

وقد بدا في الجزء الأول من المباراة ان الهومنتمن تمكن من خلق تفوق بسيط  دفاعياً على بطل لبنان عبر إقفاله جميع الثغرات التي حاول أبناء المنارة الاستفادة منها خاصة مستغلاً نسبة عدم توفيق الرياضي عن الثلاثيات خاصة مع  قناصه برانكو ستانكوفيتش غير الموفق في المباراة. وقد سمح التفوق الدفاعي للهومنتمن بالاستفادة من الهجمات المرتدة من جهة بالإضافة للتسديدات الثلاثية الناجحة من ثنائي الـ”بنش” ايلي شمعون ومايك تايلور اللذان دخلا من مقاعد الاحتياط لإعطاء تفوق الهومنتمن عبر 3 سلات ثلاثية متتالية انهت الجزء الأول بتقدم الهومنتمن 40-34 بفارق 6 نقاط .

ومع انطلاق الجزء الثاني، دفع المدرب أحمد فران بكل من أمينو وعلي حيدر الى جانب الثلاثي السريع جداً  كين براون (12 نقطة في الربع الثالث)، جان عبد النور (اداء دفاعي خارق) ووائل عرقجي بحيث أحدث ابناء المنارة انتفاضة دفاعية أتبعها الرياضي باندفاع هجومي ليسجل الفريق الأصفر 16  نقطة مقابل نقطتين فقط للهومنتمن فيسيطر كلياً أبطال لبنان على هذا الربع فيسدد الرياضي ضربة قاضية على الهومنتمن متصدر البطولة خاصة في نهاية الربع الثالث عندما سجل اسماعيل أحمد 3 ثلاثيات متتالية ليرفع رصيده من النقاط الى 16 نقطة ومن خلفه ثلاثية قاتلة لبرانكو وأخرى كين براون لينتهي الربع الثالث بتفوق كاسح للرياضي على الهومنتمن بفارق عشرين نقطة 70-50. وفقد الربع الأخير حماسه مع حسم الرياضي للمباراة باكراً لينتهي اللقاء بفوز الرياضي على الهومنتمن بنتيجة 89-75 بفارق 14 نقطة ليحقق الرياضي فوزه الثاني على التوالي ويجدد ابناء المنارة تفوقه في دبي بعدما تفوق عليه في بيروت ايضا في نهاية مرحلة الذهاب من البطولة.

February 18, 2017 06:50 PM