IMLebanon

فادي الجميّل: الحريري مصرّ على إعطاء الصناعة حقها

قال رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي على رأس وفد: “لقد اطلعنا الحريري على المشاكل الاساسية التي يتعرض لها القطاع الصناعي في لبنان والانخفاض في الصادرات الذي بلغ مليار دولار في السنوات الثلاث الاخيرة، وزيادة الاغراق في اسواقنا اللبنانية وكذلك المنافسة غير المشروعة التي تقوم بها مؤسسات دخيلة لنازحين سوريين تعمل من دون تراخيص، وكل ذلك يشكل معاناة تؤثر على استمرارية قطاعنا”.

واضاف: “كما شكرنا الحريري على المجهود الذي بذله وعلى القرارات التي اتخذت في الاسبوع المنصرم خاصة ما يتعلق منها بموضوع الرخام وصناعات الادوية، ونحن سجلنا نقلة نوعية بتعاطي الحكومة مع الملفات الصناعية، ونثمن هذا الامر ونذكر بأنّ وزير الصناعة السابق كان قد اتخذ اجراءات مماثلة اما اليوم فنرى انّ الحكومة مجتمعة تتابع وتعطي القطاع الصناعي اهمية خاصة”.

وتابع الجميّل: “لقد توافقنا مع الحريري على مشاريع انمائية للنهوض بالصناعة اللبنانية وسنبقى على تواصل لنطلق برنامج يمكننا من استعادة صادراتنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال اقتصاد قادر على تامين فرص عمل لشبابه، ونحن كصناعيين همنا ان نصّدر سلعنا ونحافظ على شبابنا في لبنان وباستطاعتنا القيام بذلك”.

وختم: “انّ الحريري يقارب هذه المواضيع بجدية كبيرة وهو مصرّ على اعطاء الصناعة حقها وتسهيل امورها للمساهمة في بناء اقتصاد البلد”.