IMLebanon

ريال مدريد سيخسر أحد لاعبيه!

 

 

أصبحت مسألة تجديد عقد إيسكو ألاركون مع ريال مدريد، معضلة تواجه النادي “الملكي”، وسط شكوك بشأن بقائه من عدمه بين صفوف الفريق، لاسيما عقب قرار اللاعب بتأجيل التفاوض بشأن التجديد وتلميحاته بشأن عدد دقائق مشاركته في المباريات.

ويقدم إيسكو أداءً جيداً بين صفوف “الميرينغي”، لاسيما منذ كانون الثاني الماضي، وأكد مطلع الأسبوع الحالي أنه “سعيد مع النادي “الملكي” ويرغب في الاستمرار بين صفوفه لسنوات أخرى عديدة”.

لكنه أبرز وقتها أيضاً: “ما يقلقني هو كم الدقائق التي سألعبها فالمسيرة الاحترافية للاعبين قصيرة من الآن وحتى نهاية الموسم سنتخذ قراراً، إن الأمر يتعلق بمستقبلي”.

وقرر اللاعب تأجيل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران 2018، مؤكداً أنه يرغب في الاستمرار مع ريال مدريد لكنه يريد أن يعلم أولا ما الدور الذي سيلعبه بين صفوف “الميرينغي”.

وأبرزت صحيفة “آس” الرياضية 5 أسباب قد تدفع اللاعب الإسباني لعدم تجديد عقده مع الريال والرحيل لناد آخر:

أقل اللاعبين أهمية في “الملكي

لطالما أعرب “زيزو” عن ثقته في اللاعب وأشاد بأدائه، لكن منذ بداية الموسم الحالي، لم يستعن المدرب الفرنسي بإيسكو في مباريات كاملة سوى ثلاث مرات فقط، جميعها في الدوري الإسباني لكرة القدم، ليأتي بذلك في المركز الـ15 من حيث عدد دقائق اللعب بين زملائه في الفريق.

تحسن ملحوظ

منذ بداية العام الحالي، تحسن أداء إيسكو بشكل ملحوظ سواء على مستوى الأرقام أو طريقة أدائه بشكل عام في الملعب، وسجل خلال هذه الفترة نفس عدد الأهداف (5) التي أحرزها خلال الموسم الماضي كاملاً، الأمر الذي قد يجعل اللاعب الإسباني هدفاً لأندية أوروبية عديدة وهو ما قد يدفعه للرحيل عن “الميرينغي”.

زيدان يتفهم قرار الرحيل

أكد المدرب الفرنسي، أنه “يتفهم رسالة لاعبه بشأن تأجيل التفاوض حول تجديد عقده لأنه ما زال شاباً ويحتاج للعب أكبر عدد من المباريات لمواصلة التطور”.

وأوضح زيدان: “بالطبع أتفهمه عندما يشارك لاعب في 25 مباراة ثم تخرجه (من التشكيل) فلن يعجبه هذا أي لاعب يريد أن يلعب دائما لكن ما يهمني هو أن يكونوا جميعاً منخرطين”.

جيمس رودريغيز أكثر انخراطاً

على الرغم من أن لاعب الوسط الكولومبي لعب هذا الموسم دقائق اقل من تلك التي لعبها الموسم الماضي، يبدو أنه قبل الآن وضعه كبديل، الأمر الذي لم يتضح بالنسبة لإيسكو بعد، وعندما يتعين الاختيار بينهما، يبدو أن إدارة الريال تفضل جيمس، لذلك فإن فرصة اللاعب الإسباني في الرحيل أكبر.

تحت أنظار كبار البريميير ليغ

مع تحسن أدائه خلال هذا الموسم، بدأ إيسكو في جذب أنظار أندية أوروبية كبيرة، وبدأ اسمه يتردد في فرق مثل تشيلسي أو مانشستر سيتي، على الرغم من أن توتنهام كان الأكثر سعياً لضمه وحاول بالفعل التعاقد معه الصيف الماضي، فضلاً عن أندية اخرى خارج إنكلترا مثل يوفنتوس الإيطالي.