IMLebanon

عسيران: لا لموازنة ضرائب ولقانون إنتخاب يريح المواطن

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران إلى أنّ “الامل معقود على ان تأتي الحكومة بموازنة يمكن ان نقول عنها موازنة التنمية الاقتصادية وليس موازنة الضرائب”، مضيفاً: “الضرائب في الحال الذي نعيشه سوف يكون لها مزيد من الانكماش الاقتصادي. نأمل ان يستنبطوا موازنة ضمن قدرات الشعب ولا تحمل الفئات الشعبية وزر الضرائب التي يتحدثون عنها. والأهم هو التنمية الاقتصادية والعمل على توسيع اقتصاد لبنان الذي تعرض للانكماش نتيجة الحروب في المنطقة والانكماش الموجود في اقتصاديات سوريا والعراق والمملكة العربية السعودية”.

كلام عسيران جاء بعد لقائه النائب ياسين جابر في مدينة النبطية، حيث بحثا في الامور العامة في ضوء درس الحكومة للموازنة، وشدّدا على ان “تكون بعيدة عن فرض الضرائب ومدروسة، وعلى ان يكون قانون الانتخاب عادلا وعلى اساس النسبية”.

وتابع عسيران: “نأمل خيراً من انتاج الموازنة لإعادة وضع الواقع المالي على سكة سليمة وخصوصاً بعد انتخاب الرئيس العماد ميشال عون الذي يسعى جاهداً لاعادة انتظام الحياة العامة والديموقراطية والعلاقات الوثيقة مع الدول الشقيقة والغربية وغيرها، ونأمل خيرا من اتمام موازنة يمكن ان تأتي بالاستقرار الاقتصادي والمالي”.

وعن قانون الانتخابات، قال: “نعيش حالات غير اعتيادية ونسعى دائماً الى ترتيب أمورنا ضمن ما هو ممكن ومن خلال رؤيتنا للحياة العامة والسلم الاهلي. اتفاق الطائف الذي نعيش من خلاله حالة دستورية لم يحدّد نقاطاً دقيقة، وترك الكثير من الامور ليتفق عليها الفرقاء اللبنانيون. قانون الانتخابات يجب ان يأتي بما يريح المواطن ويبعث الاستقرار لكي لا يستمر الحال على ما نحن عليه”.

وختم عسيران: “استمرار الاستخفاف بالحياة العامة يأتي في كثير من الاحيان من الصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة المتفلتة، وأملي ان يعودوا الى شيء من الثقل في تفكيرهم بما فيه مصلحة الشعب”.