IMLebanon

انطلاق اعمال إزالة المطبات على طريق عام البحصاص ـ كوسبا

 

انطلقت اعمال إزالة معظم المطبات الموجودة على طريق عام البحصاص – كوسبا من قبل البلديات التابعة لها، بناء لكتاب صدر عن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وتلبية لطلب وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس.

وكان نهرا قد طلب من قائد منطقة الشمال العميد علي هزيمة في قرار أصدره اليوم، “إزالة المطبات الموجودة على اوتوستراد البحصاص – كوسبا، بناء لتعميم صادر عن وزير الاشغال العامة والنقل تحت الرقم 52/ص تاريخ 17/1/2017”.

وجاء في القرار: انه “وبعد تكاثر ظاهرة انتشار المطبات خلافا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء على الاوتوستراد الممتد من البحصاص صعودا لغاية بلدة كوسبا، بشكل يؤدي الى عرقلة حركة السير وتضرر السيارات وسائقيها ويعرض السلامة العامة والمرورية لخطر كبير. لذلك، الاطلاع والايعاز الى القطعات المعنية ابلاغ البلديات ازالة كافة المطبات على الاوتوستراد المذكور كل ضمن نطاقها، وذلك خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف مضمون هذا القرار”.

وتمنى رئيس بلدية النخلة على المعنيين تأهيل هذا الاوتوستراد بما يتلاءم والسلامة العامة وبالتالي يخفف من نسبة الحوادث التي تشهدها هذه الطرق.