IMLebanon

نديم الجميل: الفراغ ضربة في الصميم لعون

 

 

شدد عضو كتلة “حزب الكتائب” النيابية النائب نديم الجميل لصحيفة “السياسة” الكويتية، على أن لا نوايا واضحة عند البعض للدفع باتجاه إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية، سيما وأنه بدا جلياً أن هناك من يسعى لحياكة قانون انتخابات على قياسه، أي أن البعض يريد معرفة نتائج الانتخابات من خلال القانون الذي يريدون حياكته، قبل حصول الانتخابات بحد ذاتها، وهذا أمر لا يمت بصلة إلى عملية وضع قانون انتخابات جديد.

ورأى أن “المخرج من الأزمة يكون عندما نفكر لبنانياً بإيجاد الحل، وليس التفكير من باب طائفي أو من باب حزبي أو مصلحة شخصية، باعتبار أن المطلوب هو التفكير وطنياً لبناء دولة بكل ما للكلمة من معنى، لكن أن تستمر الأمور على ما هي عليه، فإن ذلك لن يقود إلى شيء”.

وأضاف أن “العهد الجديد ربما يفكر أن الفراغ في حال حصوله على مستوى السلطة التشريعية قد يكون لمصلحته، لكنني أؤكد أنه في حال حصول الفراغ على مستوى المجلس النيابي، فإن ذلك سيكون بمثابة ضربة في الصميم لكل ما يرمز له عون والعهد الجديد، وهذا سيكون بمثابة خطر كبير، سيما وأن هناك من يعتقد أنه من خلال الفراغ يمكن أن يحصل على ما يريد.

وأعرب عن خشيته الكبيرة من نتائج الفراغ على لبنان، معتبراً أنه “من الأفضل إجراء الانتخابات وتأمين تداول السلطة، لتفادي مخاطر الفراغ على المؤسسات، وما يهمنا التأكيد على استمرار عمل هذه المؤسسات”.