IMLebanon

جعجع بمواجهة “مافيات” الكهرباء!

 

 

أشارت صحيفة “الجريدة” الكويتية الى أنه كان لافتا موقف رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، بعد إعلانه أن “القوات اللبنانية لن توقع على الموازنة، إلا في حال تضمنها بندا لخصخصة قطاع الكهرباء”، الأمر الذي أثار كثيرا من الأخذ والرد. وقالت مصادر متابعة لـ”الجريدة” إن “لدى جعجع رؤية متكاملة لعمل قطاع الكهرباء، والمراحل التي يجب أن يمر بها للوصول إلى الخصصة”.

وأضافت أن “طرح جعجع سيستكمل بطرح آخر من قبل وزير الصحة غسان حاصباني في ما خص قطاع الاستشفاء”، لافتة إلى أن “حزب القوات يريد تقديم نفسه على أنه صاحب مشاريع حديثة يجاري التطور الحاصل على المستوى العالمي”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذه الطروحات ستصطدم بالمافيات المستفيدة منذ سنوات والمسيطرة على تلك القطاعات، وهو ما غمز من خلاله رئيس القوات عندما لفت إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري من أبرز المتجاوبين مع اقتراح القوات”.

وتابعت: “اللافت في تصعيد جعجع هو أنه يصب في الخانة المضادة لخطة وزير الخارجية جبران باسيل للكهرباء التي في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، ووافق مجلس النواب على تمويلها، وهو ما قد يثير حساسية بين الطرفين، نظرا إلى إصرار التيار على إقرار هذه الخطة بحذافيرها”.