IMLebanon

بالصور… “بورش ديزاين” تكشف عن حاسبها المتحوّل الجديد!

 

كشفت شركة “بورش” للتصاميم Porsche Design عن حاسبها الجديد من فئة إثنان في واحد المسمى Book One خلال مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2017، والذي يشبه إلى حد كبير حاسب Surface Book من شركة مايكروسوفت.

 

 

ويتضمن الحاسب الجديد شاشة من قياس 13.3 إنش تعمل باللمس بدقة 3200×1800 بيكسل، مع معالج Core i7-7500U من إنتل بتردد 3.5 جيغاهيرتز، مع 16 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و512 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، كما يتضمن منفذي USB-C، ومنفذي USB 3.0، ومنفذ USB-C يدعم تقنية ThunderBolt 3، مع لوحة لمس ولوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية.

 

ويدعم حاسب Book One القلم الرقمي الذي يتواجد في الجانب الأيمن من الجهاز ويتم تثبيته مغناطيسياً، وساهمت شركة كوانتا Quanta التايوانية، وهي الشركة التي ساعدت أيضاً في تصنيع حواسيب Fire اللوحية الخاصة بشركة أمازون، في تصنيع العتاد الخاص بهذا الحاسب المحمول.

 

 

ويعتبر الفرق الرئيسي بين حاسب Book One وحاسب Surface Book، بغض النظر عن شعار شركة Porsche Design، هو مفاصل تثبيت الشاشة، حيث ان شاشة حاسب Book One قابلة للفصل مثل حاسب Surface Book إلا انه يمكن تدويرها 360 درجة، وهي ميزة غير موجودة في حاسب شركة مايكروسوفت.

 

ويأتي الحاسب بكاميرا 5 ميغابيكسل مع جهاز استشعار أشعة تحت الحمراء لاستعمال ميزة Windows Hello للتعرف على الوجه، بالإضافة إلى المساعد الشخصي الصوتي كورتانا لمساعدة المستخدم في العثور على الأشياء وأداء المهام وتحديد مواعيد التذكير والعمل عبر مختلف الأجهزة.

ويبلغ سعر حاسب Book One المصمم من الألومنيوم عند توفره في الأسواق الأميركية في شهر نيسان القادم حوالي 2500 دولار اميركي، ويعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 نسخة المحترفين.