IMLebanon

الرياضي يلحق ببيبلوس خسارته الأولى في جبيل هذا الموسم


تقرير خالد مجاعص

انتهت المباراة الدفاعيّة بامتياز في صراع وصافة الصدارة في بطولة لبنان لكرة السلّة بين بيبلوس والرياضي بفوز الرياضي بنتيجة 75-64، ليسجّل الخسارة الثالثة بفريق بيبلوس هذا الموسم والأهمّ ليجدّد فوزه للمرّة الثانية هذا الموسم على الفريق الجبيليّ.

فما يمكن استنتاجه مع نهاية هذا اللقاء هو التالي: إنّ فريق الرياضي بطل لبنان قبل نهائي بطولة دبي لم يعد كما بعده. فنادي الرياضي ظهر في مباراته أمام بيبلوس متماسكاً جدّاً دفاعيّاً، لكنّه في المقابل يعاني الأمرّين هجوميّاً، خصوصاً أنّه لم يكن موفّقاً عن الرميات الثلاثيّة. في المقابل، ظهر بيبلوس في الجزء الأوّل من المباراة بأنّه يملك تشكيلة مميّزة جدّاً أقرب إلى قوّة ضاربة، بينما كشف عن نقص كبير في الجزء الثاني وهو افتقاده العامل النفسيّ وخبرة الفوز في المواجهات الكبيرة.

نعم، إنّ بيبلوس الذي تقدّم على خصمه على مدار الجزء الأوّل من المباراة التي غاب عنها فرعون الرياضي اسماعيل أحمد، انهار كليّاً في الربع الثالث أمام أبناء المنارة، إذ لم يسجّل بيبلوس سوى 13 نقطة في هذا الربع مقابل 33 نقطة لوائل عرقجي الرائع و زملائه، فقلب الرياضي تأخّر عشر نقاط مع نهاية الربع الثاني إلى تقدّم عشر نقاط، فكانت كلمة الفصل في تصميم لاعبي الرياضي على خصمهم الجبيليّ.

وجاء الربع الأخير ليحاول خلاله لاعبو مدرّب بيبلوس نيناد فوسينيتش العودة إلى اللقاء، لكنّه كان من الصعب جدّاً توقّع أيّ تراجع للاعبي الرياضيّ بقيادة المدرّب أحمد فرّان الذي قاد بنجاح التفوّق الذهنيّ للرياضي على بيبلوس. ففريق الرياضي، ومع انطلاق الربع الأخير سجّل ضربة معنويّة  قاضية على فريق بيبلوس، خصوصاً مع شلّ القدرات الهجوميّة لهدّافي بيبلوس كلاي تاكر(5 نقاط فقط) وجاي يونغبلاد بينما كان ايبي ندودي الرائع (28 نقطة و 19 ريباوند) يحاول وحيداً ابقاء بيبلوس في المنافسة مع ضيفه.من ناحيته  عكس الرياضي سوء تركيزه الهجوميّ في الجزء الأوّل بنجاح رائع عن المراكز كافّة في الجزء الثاني، خصوصاً من خلال لاعبي الجناح كين براون 13 نقطة و 5 اسيست و 6 اسيست  وائل عرقجي 13 نقطة و 9 ريباوند  ، إضافة إلى السيطرة المطلقة على الريباوند للثنائيّ أمينو نجم المباراة دون منازع مع 20 نقطة و 13 ريباوند  وعلي حيدر 10 نقاط و 10 ريباوند، ليحسم الرياضي تفوقه بفوز غال جداً له اذ الحق فريق الرياضي بالفريق الجبيلي خسارته الثالثة هذا الموسم فيتعادلا بعدد الأنتصارات والخسارات فيكون الرياضي قد خطف من بيلوس مركز الوصافة و يؤكد ابناء المنارة بما لا شك فيه انه الأكثر تكاملاً والأقوى للأحتفاظ باللقب خاصة عندما ندخل بعد فترة في مرحلة البلاي اوفس اي في المرحلة التي يكون فيها عنصر الخبرة وعنصر اللياقة البدنية والنفس الطويل و تخمة النجوم هو المعيار و جميع تلك النقاط هي من دون ادنى شك  نقاط القوة في… الرياضي.