IMLebanon

مفاجئة… أوبرا تعتزم الترشح للرئاسة الأميركية!

كشفت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري أنّها تفكر جدياً في خوض الانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة في عام 2020. وقد أحدثت تصريحات وينفري صدمة إيجابية في أميركا خصوصاً وأنّها تتمتع بشعبية كبيرة٬ لدى القواعد التي تعتبر نفسها مستهدفة من سياسات الرئيس الأميركي الحالي.

وفي مقابلة متلفزة مع شبكة “بلومبرغ٬” سأل المذيع الشهير ديفيد روبنستيان وينفري: “هل فكرتي يوما٬ً بسبب شعبيتك الكبيرة٬ الترشح لمنصب الرئاسة٬ والفوز٬ وكسر الحاجزالنسائي”؟٬ في إشارة واضحة إلى فشل المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بأن تصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة الأميركية منذ تأسيسها. فجاء جواب وينفري واضحاً٬ حيث قالت: “لم أفكر بالاحتمال قط٬ ولكنّ من الواضح أنّك لست بحاجة لخبرة حكومية من أجل أن تفوز بالمنصب”.

ويأتي تصريح وينفري بعدما أكدت قبل شهر أنّها لم تفكر في الموضوع رغم أنّ عدداً من المشاهير والكتاب والسياسيين في أميركا كان قد ردّد اسم وينفري كخيار جيد يتمتع بشعبية كبيرة لمواجهة ترامب في عام 20200.

وتعد وينفري من الوجوه المعروفة جداً في الولايات المتحدة٬ استمدت شعبيتها من قصة النجاح التي حققتها لتصبح من أغنى أغنياء الولايات المتحدة٬ بعدما عاشت طفولة بائسة وفقيرة بعيداً من والديها٬ كما تعرضت للاغتصاب من أحد أقاربها٬ لكنّها لاحقاً أصبحت أشهر إعلامية في العالم٬ إضافة إلى مناصرتها للقضايا الحقوقية مثل المساواة٬ ودعمها وتأسيسها لعدد كبير من الجمعيات.