IMLebanon

أيّها الرجال… هذا ما يحصل إذا لم تمارسوا الجنس!

 

تحدثت دراسات عديدة أن ممارسة الرجل للجنس لا يرتبط بحاجة شهوانية فحسب، بل حاجة ضرورية لصحته الجسدية والنفسية والعقلية، من هنا، يتفّق الجميع على أن لممارسة الجنس فوائد عديدة للإنسان من الناحية الجسدية والنفسية.

الجنس يساعد البشر بشكل عام على التخلص من التوتر والقلق وكل المشاعر السلبية التي تتراكم نتيجة التفاصيل الحياتية اليومية.

ماذا يحصل حين يتوقف الرجل عن ممارسة الجنس؟

بحسب دراسات عدة، فإن نسبة الإصابة بسرطان البروستات ترتفع. السبب يرتبط بعدم إفراز الجسم للمواد التي تحمي الرجل من السرطان، فدراسة أميركية وجدت أن نسبة الإصابة بالسرطان تنخفض ٢٠٪ عند الرجال الذي يمارسون الجنس بشكل دوري؛ وذلك لأن عملية القذف تساعد الجسم على التخلص المواد الضارة من البروستات.

انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون: يمكن أن يتسبب التوقف عن ممارسة الجنس بمشاكل على صعيد الانتصاب عند الرجال. ووفقاً لدراسة نشرتها المجلة الأميركية للطب فإن نسبة مشاكل ضعف الانتصاب تقل حوالي 50 في المئة لدى الرجال الذين يتمتّعون بحياة جنسية نشطة.
في دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا الأميركية، تبيّن أن جهاز المناعة عند الرجال الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين أسبوعياً تحسن بنسبة ٣٠٪ عن غيرهم.

انخفاض الرغبة الجنسية: مع مرور الوقت، قد تقل الرغبة الجنسية لدى الرجال بعد التوقف عن ممارسة الجنس وذلك بسبب تغيير النشاط الجنسي.

الشعور بالاكتئاب: الاكتئاب يرتبط أيضاً بعدم ممارسة الجنس، فبالإضافة إلى انعدام التواصل مع الشريك، فإن عدم إفراز هرمونات السعادة التي تظهر بشكل كبير خلال العلاقة الجنسية، تجعل مزاج الرجل عكراً وحزيناً.