IMLebanon

الحريري في يوم المرأة العالمي: نريد أن نراهنّ في أعلى المراكز

 

أقام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مأدبة فطور تكريمية للسيدات الموظفات العاملات في السراي الحكومي لمناسبة اليوم العالمي للمرأة حضرها الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

وفي المناسبة، تحدث الرئيس الحريري مخاطبًا الحضور بالقول: “هذا اليوم هو يوم المرأة، أنتنّ الجنود العاملات ليلا نهارًا أودّ تهنئتكن على ما تقمن به من انجازات، واشكر كل واحدة منكن، خصوصًا أنّكنّ تقمن بالعديد من الاعمال التي لا يستطيع الرجال القيام بها”.

وأضاف: “اليوم هو يوم التضامن مع المرأة خصوصا من قبل الرجال، لان هناك الكثير من عدم المساواة في العالم بما يخص المرأة. ومنذ البداية أؤمن بوجوب ان يكون هناك “كوتا” نسائية لان المجتمع لن يتقبل ذلك الا اذا فرضنا هذا الامر عليه، وهو امر متبع في فرنسا واميركا واوروبا ومعظم دول العالم، كما أؤمن بـ”الكوتا” لكي يعلم المواطن ان عليه التصويت للمرأة في لوائح الانتخابات. بعد ذلك يمكننا رفع “الكوتا” عندما يتعود المواطن على إنتخاب النساء في الانتخابات النيابية، كذلك في الوزارات، ويمكن للمرأة أن تنجز اكثر بكثير من العديد من الرجال إن كان في مجلس النواب والوزارات”.

وختم: “اعتبروا أن لديكنّ مناضل ومحارب معكن لأنّ إيماني أنّنا كرجال لدينا أمهات وأخوات وبنات ونريد أن نراهنّ في أعلى المراكز، وأؤكد لكنّ أنّ سعد الحريري معكن وسيبقى معكن”.