IMLebanon

الاتحاد اللبناني لكرة القدم تداول بموضوع تعليق اندية مشاركتها في بطولة الدوري

 

 

عقد في الاتحاد اللبناني لكرة القدم في مقر الاتحاد اجتماع ضم رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد موسى مكي ومحمود الربعة ووائل شهيب وهامبارسوم ميساكيان، وبحضور رؤساء أندية السلام زغرتا وطرابلس والنبي شيت والتضامن صور والاجتماعي طرابلس.

واوضح في بيان انه تم التداول بموضوع تعليق هذه الأندية مشاركتها في بطولة الدوري العام، والأسباب التي أدت اليه.

بداية، رحب رئيس الاتحاد بالجميع معتبرا أن الاتحاد يتسع للجميع ودعا الى الحوار ودعم الاستحقاق الوطني للمنتخب اللبناني في مباراته المقبلة مع هونغ كونغ.

ثم بدأ الحوار ففتح الجميع قلوبهم لمناقشة كافة هواجسهم، وتم في آخر الجلسة الاتفاق على الأمور التالية:

أولا: التأكيد على ما جاء في تعميم الاتحاد رقم 12/2017 تاريخ 23/2/2017 من ناحية متابعة المباريات الحساسة المتبقية من الدوري بحكام أجانب، ومتابعة التحقيقات الجارية لبت المباريات المعلقة نتائجها ومتابعة أعمال لجنة أمن الملاعب ومتابعة مراقبي المباريات ومحاسبتهم.

ثانيا: دعت الأندية المجتمعة الاتحاد الى الضرب بيد من حديد وعدم التساهل مع أي نادي والعمل على حماية مصلحة الجميع ومصلحة اللعبة ونظافتها بشكل خاص.

ثالثا: إحالة موضوع مخالفة الحكام الذين ارتكبوا أخطاء متكررة الى لجنة التحقيق الاتحادية لاتخاذ أقصى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لسواهم.

رابعا: تأجيل المرحلة العشرين من الدوري العام للدرجة الأولى إفساحا في المجال أمام المنتخب الوطني لتنقية الأجواء وإفساح المجال أيضا للجنة التحقيق للانتهاء من أعمالها.

خامسا: رفض المجتمعون استقالة عضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي ودعوته الى متابعة نشاطه الاتحادي.

سادسا: أكد المجتمعون ضرورة محاربة آفة المراهنات ومحاسبة من تخول له نفسه التلاعب بمباريات كرة القدم. وطلبوا من السلطات الرسمية العمل على إقفال مكاتب المراهنات.

سابعا: طلب رئيس الاتحاد من الأندية المتضررة من المقررات الأخيرة تقديم طلب الى لجنة استئناف الانضباط لمراجعة قرارات العقوبات المالية والادارية المتخذة من لجنة الانضباط.

وأخيرا، تمنى المجتمعون التهدئة الإعلامية والعمل داخل البيت الواحد لخير الجميع ومصلحة لعبة كرة القدم ولاعبيها وأنديتها.