IMLebanon

عون: مصرّون على قانون إنتخاب جديد… وعكار عزيزة على قلبي!

جدّد رئيس الجمهورية ميشال عون، أمام زواره في قصر بعبدا، التأكيد على اهتمامه بالمناطق اللبنانية كافة واعتماد الانماء المتوازن فيها، كما أكد اصراره على السعي لاصدار قانون جديد للانتخابات النيابية يكون مبنياً على العدالة والتوازن في كل الدوائر.

وفي هذا السياق، استقبل عون الرئيس نجيب ميقاتي واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع السياسية العامة في البلاد .

كما إستقبل عون النائبة بهية الحريري مع وفد من “جمعية ماراتون صيدا الدولية” برئاسة ناصر حمود، اللذين اطلعا رئيس الجمهورية على النشاطات الثقافية والرياضية والفنية التي تقام في صيدا، لا سيما سباق ماراتون صيدا، الذي سيقام في 23 نيسان المقبل بمشاركة رياضية واسعة.

وأوضحت الحريري انّ “الماراتون” سيمتد “من صيدا حتى العاقبية ذهاباً وإياباً، وأنّ الدعوات وجهت الى عدائين من كل لبنان للمشاركة فيه، تحت عنوان “منركض للتنمية والسلام”.

وأكدت انّ “صيدا مصممة على تنظيم الاحتفالات الرياضية والفنية والثقافية، لأنّ أهلها يحبون الحياة وقد صمموا على مواجهة كل التحديات”.

ونوه عون بـ”جهود الحريري وجمعية ماراتون صيدا”، متمنياً “النجاح لهذه المبادرة التي تعكس الوجه الحضاري لصيدا المتناغم مع قيمتها التاريخية والسياحية”.

واستقبل رئيس الجمهورية وفداً من اللقاء الروحي في عكار، ضم ممثلي الطوائف المسيحية والاسلامية في المنطقة. وقد أكد عون للوفد اعتزازه “باستقبال هذا الوفد اللبناني الاصيل، الذي يمثل صورة بهية عن نسيجنا الوطني”.

وقال عون: “انّ عكار منطقة عزيزة على قلبي. وكقائد سابق للجيش كنت اسميها مقلع رجال الجيش، الذين هم على الدوام في طليعة المدافعين عن الارض والشعب. من هنا لعكار علينا بالكثير. وانا في رسالة عيد الاستقلال اشرت الى ان القرى الحدودية تستوجب منا جميعاً عناية خاصة، كي يبقى سكانها فيها ويكون هناك توازن سكاني في ارض الوطن ككل”.

واضاف عون: “نحن مدعوون الى ان نهتم بارضنا ونتعلق بها، فهي مصدر الحياة التي تعطينا كل شيء. وانا مصمّم على المضي قدماً في العمل من اجل انهاض المناطق اللبنانية كافة”.

كما استقبل عون وفداً من مخاتير شرق البقاع، ضم، مخاتير بلدات، النبي شيت، حورتعلا، الخضر، طليس، الخريبة، النبي شيت، سرعين الفوقا، جنتا وسرعين التحتا، الذين طالبوا بـ”استتباب الامن في بلدات منطقة بعلبك – الهرمل واطلاق مشاريع انمائية تبقي اهالي المنطقة في بلداتهم وتحد من هجرتهم داخل لبنان او خارجه”.

وردّ عون مرحباً بالوفد، لافتاً الى انّ “منطقة البقاع بحاجة الى انماء وتطوير، والارادة متوفرة لذلك على رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان حاليا بعد الاحداث التي حصلت في عدد من الدول العربية المحيطة بنا”. وشدّد على “وجوب الاسراع في بت الملفات المتعلقة بالمخالفات البسيطة. اما بالنسبة الى الجرائم الكبيرة فلا بد من انزال العقاب بمرتكبيها”.