IMLebanon

أساتذة الثانوي… الإضراب المفتوح اعتباراً من الجمعة

 

 

أعلنت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الإضراب المفتوح اعتبارا من نهار غد الجمعة، مؤكدة انها “ترفض التقطير الذي حصلت عليه بالنسبة للدرجات الثلاث، ونسبة الزيادة المعطاة لها في مشروع قانون السلسلة المطروحة على اللجان النيابية المشتركة”.

عقدت الرابطة مؤتمرا صحافيا في مقرها، تلا خلاله رئيسها نزيه الجباوي بيانا، جاء فيه: “كنا نتمنى ان يكون هذا اليوم، عيد المعلم، عيدا للفرح والاعتراف بالحقوق، عيدا يقدر فيه الأستاذ الثانوي على جهوده، ويعترف بمطالبه المحقة التي تحفظ موقعه الوظيفي وتضعه على السلم الذي يستحقه، وكأن تلك الجموع التي أتت نهار الإثنين وملأت الساحات في رياض الصلح مقابل المجلس النيابي والقصر الحكومي، ورفعت الصوت وأعطت التبريرات والأسباب الموجبة التي توضح مدى الظلم والغبن اللاحق في هذا القطاع، لم تجد آذانا صاغبة ولو حتى بسؤالنا أو مناقشتنا للوقوف على رأينا وهذا يدل على مدى الاستهتار بكرامات الأساتذة والاستهزاء بهم”.

اضاف: “صبرنا وانتظرنا وقلنا ربما اللجان النيابية تعود وتعدل ما يتناسب مع مطلبنا، وتعاملنا بالأسلوب الديموقراطي الراقي، وأعطينا الفرصة علهم يأخذون هذا المطلب في الاعتبار ولو بعدم سؤالنا، ولكن على من تقرأ مزاميرك يا داوود”.

وتابع: “رفعوا شعارا انه يجب ان لا تتعدى أرقام السلسلة سقف الـ 1200 مليار، وعليه فشلوا في تأمين العدالة حتى في شعارهم نفسه، وجاءت تسويتهم سكينا على رقاب أساتذة التعليم الثانوي. طالبنا بردم الهوة مع أساتذة الجامعة اللبنانية بإعطائنا عشر درجات وتعيين الأستاذ الثانوي على الدرجة 25 في سلم الرواتب للسلك التعليمي، ومع هذا المطلب يبقى الفارق أكثر من 18 درجة بعد أن كان 6 درجات. طالبنا برفع قيمة نسبة الدرجة لتعود كما كانت في السابق 5% من أساس الراتب. طالبنا بالحفاظ على الموقع الوظيفي والفئة الوظيفية (الفئة الثالثة) وان يكون الملاك الفني الموحد من الروضة وحتى الجامعة ضمنا. طالبنا برفع نسبة الزيادة الملحوظة للأستاذ الثانوي في السلسلة، حيث أنها لا تتعدى نسبة 13% على راتب 2012. كل هذه المطالب ذهبت أدراج الرياح، ومنوا علينا بزيادة 3 درجات ويا ليتهم ساوونا بغيرنا”.

وقال: “إذا كان كل هذا التعب وهذا الإرهاق على مدى خمس سنوات يساوي 3 درجات، إذا، كم يلزمنا من تحرك لكي نحقق الـ 10 درجات؟”.

واعلن ان الرابطة تتوجه بتحية وتقدير إلى وزير التربية مروان حمادة لوقوفه إلى جانب الموقع الوظيفي للأستاذ الثانوي، مشيرا الى انها ترفض “التقطير الذي حصلت عليه بالنسبة للدرجات الثلاث، ونسبة الزيادة المعطاة لها في مشروع قانون السلسلة المطروحة على اللجان النيابية المشتركة”.

وختم: “تعلن الرابطة الإضراب المفتوح اعتبارا من نهار غد الجمعة في 10/3/2017 على أن يكون يوم الأربعاء المقبل في 15 آذار موعدا لاجتماع الهيئة الإداريّة لمتابعة المستجدات”.