IMLebanon

عسيري: هزيمة الحوثيين قريباً

 

أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري أن قوات الشرعية اليمنية بدعم جوي من التحالف أصبحت على مشارف صنعاء، مؤكداً أنه ستتم هزيمة الحوثيين قريباً.

عسيري، وفي حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية، عزا تأخر انتهاء الحرب إلى حرص التحالف على أرواح المدنيين، ومعرفته أن الحوثيين ينشرون نقاطهم العسكرية وقواعدهم في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة ومناطق أخرى، لافتا الى ان قوات التحالف والشرعية تسيطر على ما بين 80 و85 %من الأراضي اليمنية، مشدداً على أن السعودية وقوات التحالف لن تتوقف عن دعم الشرعية.

واتهم عسيري الحوثيين والمخلوع علي صالح بتخريب اليمن نتيجة رفضهم للحلول السلمية والمبادرات، مؤكداً أن المخلوع سيخضع للمحاكمة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية.

ورفض عسيري البيانات التي تنشر بعض المنظمات الدولية غير الموجودة في اليمن قائلاً “الحقيقة أنهم ينشرون معلومات من جهات وأفراد يعملون في مناطق تقع تحت هيمنة الحوثي والميليشيات ولا يمكنهم أن يخالفوا أوامرهم وإلا تعرضوا للتعذيب أو السجن أو القتل”، مؤكداً أن اتهامات هذه المنظمات بناء على معلومات غير صحيحة.

كما صرح عن وجود تنسيق بين المملكة والولايات المتحدة في الحرب ضد “القاعدة في اليمن، وأنه تم القضاء على عدد من قيادات القاعدة”، مؤكداً أن المملكة قضت على التنظيم في الداخل، ولن تسمح له بإقامة دولة لهم في أي من مناطق اليمن.