IMLebanon

أحمد الحريري: الأمور ذاهبة إلى قانون يرضي الجميع

 

توقع الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري أن تذهب الأمور إلى إقرار قانون جديد للانتخابات يرضي الأطراف كافة، لأن أي تأخير للانتخابات من دون أفق سياسي واضح يُعد فشلاً للعهد.

كلام الحريري جاء خلال جولة شمالية، استهلها من عكار حيث جال بمعظم مناطق المدينة، من ثم توجه إلى طرابلس وقدم التهاني في فندق “الكواليتي ان”، إلى أمين عام المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن سعدالله الحمد لمناسبة تعيينه في هذا الموقع. وانتقل إلى المنية، المحطة الأخيرة في جولته الشمالية،  حيث قال: “نحن اليوم على مفترق طريق كبير في السياسة، ونقولها من هنا، من هذا البيت العزيز، وقالها الرئيس سعد الحريري قبلنا، نحن لسنا جمعية خيرية تقدم الهدايا، ولا يفكرن أحد أننا سنقبل بقانون انتخابي على حسابنا وحسابكم، لأننا لن نفرط بالأمانة حملتمونا إياها، ولن نقبل أيضاً الفراغ من جديد”.

وأضاف: “القضية التي نحملها كبيرة جداً، وفيها ثوابت أساسية في الاعتدال والحفاظ على الدولة والمؤسسات. ونحن على مسافة أيام قليلة من ذكرى 14 آذار التي وقفنا فيها موقفاً واحداً لإخراج الجيش السوري من لبنان وتحقيق الحرية والسيادة والاستقلال”.

وتوقف عند التعيينات الأمنية الجديدة قائلاً: “إن واجب الوفاء يدفعنا للقول شكرا للعماد جان قهوجي واللواء بصبوص على صبركما في السنتين الماضيتين وعلى حماية البلد، وفي المقابل نتمنى لقائد الجيش الجديد العماد جوزيف عون واللواء عماد عثمان كل التوفيق في مهامهما ونحن إلى جانبهما على الدوام”.

 

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????