IMLebanon

مستقبل غوارديولا مرهون بـ…

 

 

رهن الإسباني بيب غوارديولا استمراره في تدريب مانشستر سيتي بإحراز لقب في موسمه الأول مع النادي الإنكليزي، حسب ما نقلت عنه وسائل إعلام.

وقال غوارديولا إنه لن يبقى فترة طويلة مع ناديه الحالي في حال لم يحرز أي لقب في موسمه الأول معه، وهو ما سيشكل سابقة في مسيرته. واعترف المدرب الإسباني قائلا: “إذا لم أحرز أي لقب، لن أبقى هنا فترة طويلة”.

وأضاف: “بقاء المدرب يعتمد على النتائج ولكنني اعتقدت دائما أن النتائج تعتمد على طريقة اللعب، وهذا هو السبب في أنني بحاجة إلى الاقتناع بأننا نلعب بشكل أفضل كل يوم”.

وتابع غوارديولا، المتوجة مسيرته التدريبية بالعديد من الالقاب ابرزها دوري أبطال اوروبا عامي 2009 و2011 مع برشلونة، “بدون لقب، لن يكون الموسم جيدا. كنت أعرف ذلك مسبقا في آب”.

وكانت إدارة مانشستر سيتي حددت للتشيلي مانويل بيليغريني، سلف غوارديولا، هدف التتويج بخمسة ألقاب في 5 مواسم، وبعد قيادته إلى 3 ألقاب في 3 مواسم (لقب في الدوري ولقبان في كأس الرابطة) تمت إقالته. ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثالث في الدوري، بفارق 10 نقاط خلف تشلسي المتصدر.

ويخوض مانشستر سيتي ربع نهائي مسابقة كأس إنكلترا، السبت، أمام ميدلزبره قبل السفر إلى فرنسا لمواجهة موناكو الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (5-3 ذهابا).