IMLebanon

أبو فاعور: لا فرصة كبيرة لطرح باسيل

 

أبدى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور عدم اعتقاده بأنّ للطرح الانتخابي الذي قدّمه وزير الخارجية جبران باسيل فرصة كبيرة بإعتماده، وقال: “بصرف النظر عن موقفنا أعتقد أنّ هناك العديد من القوى لا ترى فيه الحل الامثل كقانون انتخابي”.

كلام أبو فاعور جاء إثر زيارة لوزير الاعلام ملحم الرياشي رافقه فيها مفوض الإعلام في الحزب “التقدمي الإشتراكي” رامي الريس، وتم البحث في الاجراءات التي اتخذها الرياشي في الساحة الاعلامية.

وعن مجلس الشيوخ، قال: “لا نرى من المفيد الدخول في جدل افتراضي، ومحاضر الطائف ومداولاته كانت واضحة وعندما طرح تشكيل مجلس الشيوخ طرح على قاعدة إعطائه الى الطائفة الدرزية، ومن غير المفيد اليوم الخلاف على “جلد الدب” قبل اصطياده، فلنصطاده أولا”.

وأثنى على ما يقوم به الرياشي من إجراءات في الاعلام، وأبرز الأمور فتح باب آلية لتعيين مجلس إدارة تلفزيون لبنان والبحث عن الكفاءات، علّها تعفينا من بعض التعيينات السريعة التي تحصل من دون أن يؤخذ في الاعتبار معيار الكفاءة، والرسالة التي يجب أن ترسلها الدولة اللبنانية الى صاحب الكفاءة بأنّ الدولة لا تقفل ابوابها في وجهه.

وسأل: “هل النقاش اليوم هو جدي؟ وما المفيد من المماحكات الاعلامية وما تتركه من تأثيرات شعبية على الارض، فالامر ليس في متناول اليد”.

واستقبل الرياشي سفير بولونيا فوتيك بوزاك وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.