IMLebanon

هاشم: للتخفيف من الأعباء الضريبية

 

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أن لا ضرائب بالصورة التي وضعت في جلستي الأربعاء والخميس ما لم يصر الى إقرار سلسلة الرتب والرواتب وهذا خطّ أحمر.

قاسم، وفي حديث لإذاعة “صوت لبنان ـ 93.3″، رأى أنّ تطيير نصاب جلسة الأمس يتخطى المسألة العددية ومستوى النقاش الدائر، معتبراً أنه أتى إثر محاولة البعض رمي المسؤولية على الآخرين والمزايدة في من هو الأحرص على مصلحة الناس.

وإذ لفت هاشم الى أن النقاش يجب أن يتوسع حول تأمين الإيرادات للسلسلة والتخفيف من الأعباء الضريبية شدد على أنّ ذلك يجب ان يسير بالتوازي مع مواجهة الفساد واقفال أبواب الهدر.

وردا على سؤال بشأن إمكانية الدعوة الى جلسة للهيئة العامة الأسبوع المقبل لمتابعة النقاش في السلسلة، أوضح هاشم أنّ القرار في يد الرئيس نبيه بري.

من جهة أخرى، أقامت سفيرة لبنان في باكستان منى التنير، غداء على شرف النائب قاسم هاشم والوفد اللبناني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في اسلام أباد، حيث قال: “لبنان سيبقى كما كان على مدى التاريخ، بوابة المنطقة ووفيا لأشقائه العرب ولأصدقائه في هذا العالم، وهو كما عهده الأخوة العرب ملتقى ومساحة لتلاقي الإخوة”، داعيا إلى “وحدة الموقف العربي لمواجهة التحديات بروحية أخوية كما كانت في مسيرة الأيام”، مؤكدا أن “الاشقاء لما تعاونوا وتضامنوا وتكاتفوا تجاوزوا كل الصعاب”.

ونتمنى على الأخوة العرب العودة الى لبنان كما عهدناهم، فلبنان يفتح ذراعيه وقلبه لأشقائه.