IMLebanon

أبي خليل: العمل على الموازنة يتم بشكل جدي وتفصيلي في الحكومة

 

 

 

أعلن وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل أنه لا يعتقد ان السلسلة ستؤجل الى ما بعد الانتخابات ومجلس الوزراء يعمل جاهدا على الموضوع.

أبي خليل، وفي حديث لبرنامج “الأسبوع في ساعة” عبر “الجديد”، قال: “حق اللبنانيين أن تتحسن ظروف معيشتهم، والسلسلة من أهم حقوقهم، والإصلاحات بدأت وأحيلت الملفات إلى النيابة العامة التمييزية”.

وأضاف: “نحن في عهد رئيس الجمهورية ميشال عون وهذا أول عهد يتمكن من الوصول إلى هذه المكامن الضريبية، فالضرائب تطال المصارف والشركات الكبرى وكبار المودعين”.

وسأل: “هل الجيوب الكبيرة التي تطالها الضرائب هي وراء هذا التحرك؟ المواطن الموجوع الذي نزل إلى الشارع يتم استغلاله بحملة شعواء وممولة، ولم نقبل بفرض ضرائب إضافية إلا إذا رافقتها سلة متكاملة تطال المكامن الضريبية الكبرى التي لم يتجرأ أحد من قبل على المساس بها”.

وتابع: “يتم العمل على الموازنة بشكل جدي وتفصيلي في الحكومة وثمة تصميم على إقرارها، ويجب أن نعتاد على تحمّل المسؤولية أمام الرأي العام ومن يسرب الأخبار الخاطئة فهو مزوّر”.

وأشار أبي خليل إلى أن “التيار الوطني الحر” لم يوفر أي جهد في تقديم صيغ لقانون انتخاب يكفل صحة التمثيل وعدالته، مؤكداً أنه متفاءل بما يخص قانون الانتخاب ولنعطِ فرصة لما هو مطروح اليوم أمام الجميع.

وقال: “كل صيغ التيار الوطني الحر تضمنت النسبية لكننا لسنا الوحيدين في هذه المفاوضات إلا أننا دوماً المبادرون بديناميكية في طرح بدائل جديدة، وجميع القوى السياسية في لبنان على تواصل من خلال ممثلين عنها وكل كتلة تثق بممثلها إذ لا يمكن أن تحضر جميع الكتل بكل أعضائها في المشاورات، وعدالة وصحة التمثيل والمعيار الموحد هي أسس قانون الانتخاب الجديد الذي نسعى إليه ونأمل أن يتم ذلك قريباً”.

وتابع: “التيار الوطني الحر يسعى إلى إقامة علاقات جيدة مع كل الأطراف ويتمتع بأحسن شبكة علاقات مع الجميع ويترجم ذلك من خلال عمل الحكومة”.