IMLebanon

الأسد: بإمكان روسيا لعب دور بين سوريا وإسرائيل

 

 

إعتبر رئيس النظام السوري بشار الأسد ان بإمكان روسيا “أن تلعب دورا مهما” بين سوريا واسرائيل ، وقال في مقابلة مع صحافيين روس: “أعتقد أنه يمكن لروسيا أن تقوم بدور مهم في هذا الصدد”.

وأضاف الأسد بحسب “وكالة الانباء السورية”- “سانا”: “سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنهم مناقشة نفس القضايا مع الإسرائيليين طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنهم لعب دور لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا مرة أخرى في المستقبل”.

وكانت إسرائيل قد أغارت الجمعة الفائت على موقع سوري قرب تدمر، ما دفع القوات السورية الى اطلاق صاروخ بإتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ إسرائيلي.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة السفير الإسرائيلي للبحث في هذا التطور، واكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ان القصف استهدف اسلحة “متطورة” كانت ستنقل الى “حزب الله”.

وتأتي تصريحات رئيس النظام السوري غداة تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ، هدد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ بإتجاه الطائرات الإسرائيلبية.

وسبق ان جرت إتصالات بين روسيا وإسرائيل لتجنب أي صدامات بين الروس والإسرائيليين في الأجواء السورية. الا ان وزير الإستخبارات الإسرائيلي “إسرائيل كاتس” أعلن لوكالة “فرانس برس” أن إسرائيل لا تعلم روسيا مسبقا بغاراتها على سوريا .