IMLebanon

باسيل من واشنطن: شكرًا أميركا

رأى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنه بعد عودة الحياة الدستورية الى طبيعتها في لبنان مع انتخاب الرئيس ميشال عون، يبقى الإتفاق على قانون انتخاب يؤمن صحة التمثيل.

باسيل اعتبر من واشنطن “أنه اذا نجح لبنان فشل داعش، واذا نجح داعش سقط لبنان والعالم أجمع. والحفاظ على لبنان هو الرد الأنسب على داعش، وتابع: “إن استمرار صيغتنا تؤكد للعالم ان التعايش ما زال ممكنا في وقت يشهد العالم مخاوف بين المسلمين والمسيحيين ويتقاتل السنة والشيعة في المنطقة يتعايش المسلم والمسيحي والسني والشيعي في لبنان داخل المنطقة الواحدة والشارع الواحد والبيت الواحد.

واذ دعا اللبنانيين في الولايات المتحدة الاميركية الى استعادة جنسية أجدادكم من خلال القانون الذي تم إقراره في مجلس النواب أخيرا، شكر باسيل السلطات الأميركية على دعمها لبنان، وقال: “نعتمد على مجموعة العمل الدولية من أجل لبنان للدفاع عن قضايا لبنان وتلبية حاجاته، ولا سيما دعم الجيش اللبناني، ونشكر السلطات الأميركية على دعمها لبنان”.

وكان باسيل التقى في مقر الكونغرس النائبين نيتا لوي وإيليوت آنغل وتناول البحث نتائج اجتماع التحالف الدولي لمحاربة “داعش” والاداء المتميز للبنان في هذا المجال، كما جرى البحث في أزمة اللجوء السوري وتداعياتها السلبية، إضافة الى المساعدات للجيش اللبناني.

وزار وزير الخارجية مقر الصندوق الدولي وناقش مع مدير الشرق الاوسط في الصندوق جهاد أزعور توصيات الصندوق لإعادة إنعاش الاقتصاد اللبناني، والنظام الضريبي ودور لبنان في إعادة إعمار سوريا.