IMLebanon

ترامب محبط من ايفانكا وصهره!

 

رغم الحظوة العالية التي يمتلكها جاريد كوشنر في البيت الابيض، غير أن رحلته الحالية الى كولورادو قد تخفّض من أسهمه لدى الرئيس.

كوشنر، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، لم يظهر في الأيام الاخيرة بالبيت الابيض اثناء المفاوضات التي خاضها ترامب مع النواب الجمهوريين، وفضّل الذهاب لتمضية عطلة في كولورادو برفقة زوجته ايفانكا واولادهما.

غياب كوشنر ترك اثرا سلبيا لدى ترامب، وذلك بحسب ما نقلت شبكة “سي ان ان” عن مصدر مقرّ      ب من حاكم البيت الابيض.

وقال المصدر، “ان القائد العام – دونالد ترامب- كان محبطا من قرار ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر بالذهاب الى كولورادو لتمضية العطلة في خضم النقاش حول الغاء واستبدال نظام اوباما كير.”

واضاف: “ترامب يشعر بالضيق لأن ابنته وزوجها الذي يشغل منصب كبير مستشاريه، لم يكونا موجودين خلال هذا الاسبوع الحاسم”.

وفشل الجمهوريون في تمرير مشروع قانونهم المتعلق بنظام الرعاية الصحية بعدما عجزوا عن اقناع اكثر من ثلاثين نائبا جمهوريا بالتصويت لصالح المشروع.

وسحب رئيس مجلس النواب، بول رايان مشروع القانون عند الساعة الثالثة بعد الظهر قبل بدء اعضاء المجلس بالتصويت عليه، وذلك بعد اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس دونالد ترامب.

وحمل ترامب الديموقراطيين مسؤولية الفشل وعلى وجه التحديد زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك تشومر، ونانسي بيلوسي، وفي الوقت نفسه كشفت عدة وسائل اعلام أميركية ان مقربين من ترامب ادلوا بتصريحات حملوا فيها بول رايان مسؤولية سقوط المشروع، وأشارت هذه الوسائل الى ان المقربين من الرئيس طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم.