IMLebanon

الرياضي يستعيد عافيته أمام الحكمة والهومنتمن يمنع الشانفيل من الفوز

الرياضي يستعيد عافيته أمام الحكمة والهومنتمن يمنع الشانفيل من الفوز في المرحلة الأخيرة قبل انطلاق الـ”بلاي أوفس”

تقرير خالد مجاعص

انتهت البروفا في بطولة لبنان في كرة السلّة مع تفوّق جديد للهومنتمن على خصومه، وهذه المرّة من بوّابة الشانفيل في ديك المحدي بنتيجة 81-70. من ناحيته، أيضاً جدّد فريق الرياضي تفوّقه الواضح أمام الحكمة في المنارة، وفاز عليه بنتيجة نهائيّة 81-65. فعلى الرغم من أنّ الفريق الأخضر تمكّن من مجاراة الرياضي على مدار الجزء الأوّل الذي انتهى بفارق نقطة وحيدة لأبناء المنارة، إلّا أنّ الفريق الأخضر انهار كليّاً أمام بطل لبنان في الجزء الثاني. فقد عرف فريق الرياضي كيف يسيطر على ضيفه في الربع الثالث بتسجيله في هذا الربع 25 نقطة مقابل 11 نقطة فقط لفريق الحكمة. والملفت أنّ أبناء المنارة حافظوا على تشكيلتهم القديمة من دون الاستعانة بلاعبهم الجديد إدغار سوسا. وقد لعب الرياضي بشكل جماعيّ منسّق، إذ شارك 6 لاعبين بتسجيل أكثر من عشر نقاط للرياضي، حيث سجّل علي حيدر 17 نقطة تماماً كما زميله برانكو مع 17 نقطة أيضاً أمام جان عبد النور 13 وكين براون 11 نقطة، اسماعيل أحمد 11 نقطة وأمينو 10 نقاط. في المقابل، لم يقدّم الحكمة الأداء المميّز الذي قدّمه في آخر لقاءين له إذ سجّل لاعبيه الأجانب 56 نقطة لوحدهم من مجموع نقاطهم الـ65 ليكتفي جميع اللبنانيّين في الحكمة معاً بتسجيل 9 نقاط.

المواجهة الثانية المرتقبة جمعت في ديك المحدي الشانفيل والهومنتمن في لقاء هامشيّ من ناحية أهميّة المباراة لتكون أهميّة اللقاء معنويّاً بين اللاعبين فقط. وبهذا السيناريو، لم يشرك المدرّب غسّان سركيس نجمه الجديد دانييل فارس، مفضّلاً إراحته لمرحلة الـ”بلاي أوفس”، كذلك أيضاً لم يشرك محرّك ألعابه ونجم الفريق باتريك رامبرت لاستكشاف تشكيلة تضمّ لاعبي جناح هما براندون توماس وماركيز كامينغز. وجاء تفوّق الهومنتمن عن الرميات الثلاثيّة إذ سجّل الهومنتمن 13 ثلاثيّة من 27 محاولة مقابل 3 ثلاثيّات ناجحة فقط للشانفيل من 27 محاولة أيضاً، فكان الفارق واضحاً لفوز الهومنتمن. وكان أفضل لاعبين في الهومنتمن كيفن غالاوي مع 22 نقطة وفادي الخطيب مع عشرين نقطة، أمّا أبرز المسدّدين عن الثلاثيّات فكان إيلي شمعون مع 4 ثلاثيّات ناجحة من 5 محاولات.

وفي مباراة أخيرة، فاز بيبلوس على التضامن بنتيجة 99-92. وبهذه النتائج، تكون مرحلة الـ”بلاي أوفس” أي الـ”فاينل إيت” على الشكل التالي:

المجموعة الأولى تضمّ الهومنتمن (1) –بيبلوس(3)- اللويزة (5)– الحكمة (7)

المجموعة الثانية: الرياضي(2)-المتحد(4)-الشانفيل(6)-التضامن(8).