IMLebanon

فضل الله: “الوفاء للمقاومة” ستواجه الفساد والمفسدين

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله أنّ “الكتلة ستواجه فرض الضرائب على المواطنين سواء في المجلس النيابي او الحكومة”، وقال في تصريح لقناة “المنار”: “سنعمل على المطالبة بفرض الضرائب على المصارف اللبنانية من خلال ارباحها. وسنواجه الفساد والمفسدين، واياً كانت الجهة التي تقف وراءهم. فنحن نعلم انّ هناك اشخاصاً لهم دعائم سياسية ومتنفذين، وسنواجههم ضمن الاطر القانونية”.

وأضاف: “موقفنا ينطلق من الوضع المالي المأزوم في البلد، الذي يكاد يصل الى حد الانهيار، فعندما نكون في أزمة حادة على هذا المستوى لا بدّ أن نضع موازنة تقشفية تراعي الوضع المالي للبلد. موازنة تقشفية نلغي فيها الكثير من البنود الموضوعة، والتي هي مزاريب للهدر، فضلاً عن انّها ليست ضرورية، ولا يحصل شيء في البلد إذا تم إلغاؤها، لأنّنا لسنا في بحبوحة مالية توزع الأموال كيفما كان”.

ودعا فضل الله لـ”القيام بعصر النفقات وتوفير ما قيمته ألف ومئتين مليار ليرة من اجل تمويل كلفة سلسلة الرتب والرواتب”، وقال: “نحن لسنا ضد الضرائب، بل هناك ضرائب يجب ان تفرض، ومثال على ذلك المصارف والاملاك البحرية. وعلى كل حال، لدينا حلولاً سنطرحها قريباً”.